الاصابة اجبرت صلاح على تغيير طريقة لعبه

يرى مارتن كيون أسطورة نادي آرسنال الإنجليزي أن الإصابة التي تعرض لها النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي، في المباراة النهائية من النسخة الماضية لبطولة دوري أبطال أوروبا، أجبرته على تغيير أسلوب لعبه بصورة ملحوظة في الموسم الحالي.

وتواجد صلاح مع «الريدز» في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وشارك بشكل أساسي أمام نادي ريال مدريد الإسباني، لكنه تعرض لإصابة في الكتف، بعد تدخل مع سيرجيو راموس قائد النادي الملكي، أجبرت الدولي المصري على مغادرة الملعب في الشوط الأول.

وعلى الرغم من تعافي صلاح بصورة كاملة بعد ثلاثة أسابيع من المباراة التي أقيمت في نهاية شهر مايو الماضي، ومشاركته مع منتخب مصر في منافسات بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، إلا أنه لم يتمكن من الظهور بنفس الأداء المذهل الذي ظهر به في الموسم الماضي رفقة ليفربول.

وشهدت مباراة ليفربول أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في افتتاح مباريات دور المجموعات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، خطأ مباشرًا من صلاح، تسبب في تسجيل النادي الباريسي لهدف التعادل في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني، قبل دخول البرازيلي روبيرتو فيرمينو، وخروج صلاح من المباراة، ليتمكن البرازيلي من تسجيل هدف الفوز القاتل، في المباراة التي انتهت بفوز «الريدز» بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويرى كيون، القائد السابق لنادي آرسنال، أن صلاح يمر بمرحلة من التردد والشك، لكن حقيقة أن فوز ليفربول بكافة مبارياته في ظل الحالة السيئة التي يمر بها الدولي المصري، أمر يبشر بالخير لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب.

وقال كيون في تصريحات لصحيفة «دايلي ميل» الإنجليزية: «صلاح لم يعد إلى طبيعته منذ الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري الأبطال، وخلع الكتف بسبب راموس».

وأضاف قائلًا عن أداء الدولي المصري: «منذ الإصابة يبدو منغلقًا على نفسه، ويلعب لنفسه، لقد خسر الاستحواذ 21 مرة أمام باريس سان جيرمان، والخطأ الذي قام به قاد النادي الباريسي للتعادل».

وأكمل حديثه بالتطرق إلى ما يقوم به صلاح في الوقت الحالي: «صلاح يبدو أكثر تركيزًا على استخدام قوته البدنية لحماية الكرة، دانيال ستوريدج كان أكثر تأثيرًا منه في تلك النقطة، حيث لم يفقد الكرة سوى في سبع مناسبات».

وأضاف قائلًا: «النجم الأول في ليفربول يبدو أنه لم يقدم كل قوته، لكن زملاءه في الفريق يبدو أنهم طوروا أنفسهم بصورة أكبر عن الموسم الماضي».

واختتم كيون تصريحاته قائلًا: «حقيقة أن الفريق يفوز في ظل الأداء السيئ الذي يقدمه صلاح، سوف يدب الخوف في الفرق المنافسة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى