ريال مدريد يستعد لفك “العقدة الروسية”

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لخوض ثاني مبارياته في دوري الأبطال الأوروبي على ملعب لوجيني في روسيا في مواجهة نادي سسكا موسكو الروسي ضمن دور المجموعات.

نادي سسكا موسكو قرر نقل مباراته أمام ريال مدريد إلى ملعب لوجينكي بسبب الطلب الضخم على التذاكر ليخوض النادي الأبيض الإسباني اللقاء أمام الملعب الذي طالما ما وصف بالكابوس بالنسبة للمدرديستا.

ريال مدريد لعب 4 مباريات من قبل على ملعب لوجينكي، خسر في 3 منها وتمكن من تحقيق التعادل في مباراة واحدة ومن دون أي انتصارات.

ولعب ريال مدريد في لوجينكي للمرة الأولى في موسم 1998/1999 أمام سبارتاك موسكو الروسي في دور المجموعات وتعرض للخسارة بهدفين مقابل هدف، بعد موسمين في 2000/2001 خسر ريال مدريد مرة آخرى أمام نفس الفريق في نفس الملعب لكن هذه المرة أكثر مرارة لكونها جاءت في الدور الثاني من دوري الأبطال الأوروبي.

وفي موسم 2001/2002 هذه المرة تواجه ريال مدريد ضد لوكوموتيف موسكو وانتهت المباراة بثنائية نظيفة لأصحاب الأرض بتوقيع بوزكينين وشريفتشينكو لكن الخبر السار أن ريال مدريد انتقم في لقاء الإياب في بيرنابيو بالفوز برباعية نظيفة.

زار ريال مدريد ملعب لوجيني آخر مرة في موسم 2011/2012 عقب3 هزائم متتالية في نفس الملعب ليسجل كريستيانو رونالدو في شباك سسكا موسكو ليقترب الفريق من فك العقدة إلا أن سسكا سجل عن طريق فيرنبلوم في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بالتعادل ليستمر الكابوس الروسي لريال مدريد في ملعبه العدو ستاد لوجينيكي.

ويبحث ريال مدريد عن تحقيق الفوز مساء الثلاثاء من أجل فك عقدة ملعب لوجينيكي ومصالحة الجماهير الغاضبة عقب فشل الفريق في آخر 3 مواجهات في الدوري الإسباني بالتعادل أمام أتلتيك بلباو في سان ماميس ثم الخسارة في سانشيز بيزاخوان بثلاثية نظيفة أمام اشبيلية والتعادل في الديربي في بيرنابيو السبت الماضي أمام أتلتيكو مدريد.

ولا يعد ملعب لوجينيكي الملعب العدو لريال مدريد فقط حيث ودع المنتخب الإسباني كأس العالم في روسيا الصيف الماضي بالخسارة أمام أصحاب الديار من دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية وذلك في نفس الملعب ملعب لوجينيكي.

رغم أن ملعب لوجينكي يحمل الكثير من الذكريات السيئة لريال مدريد لكن نجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو حقق لقب دوري الأبطال الأوروبي بقميص فريقه السابق مانشستر يونايتد في عام 2008 أمام تشيلسي قبل الانتقال مباشرة لصفوف ريال مدريد.

يذكر أن ريال مدريد حقق الفوز في أولى مبارياته في دور المجموعات (المجموعة السابعة) من دوري الأبطال الأوروبي بثلاثية نظيفة أمام روما على ملعب سانتياغو بيرنابيو، سسكا موسكو من جانبه تعادل 2-2 خارج ملعبه في التشيك(ستاد دوسان آرينا) أمام فيكتوريا بلزن.

ويفتقد ريال مدريد لخدمات مارسيلو، بيل، إيسكو في مواجهة سسكا موسكو بسبب الإصابة كما منح المدرب جولين لوبيتيغي الراحة لقائده سيرخيو راموس ليصبح الفرنسي كريم بنزيمة هو المرشح لحمل شارة القيادة في ملعب لوجينيكي لغياب راموس القائد الأول ومارسيلو القائد الثاني للفريق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى