طلب غريب من إدارة مانشستر يونايتد لزين الدين زيدان

أنقذ الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز رأس مدربه في مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو من الإطاحة بعدما سجل هدفًا متأخرًا قاد به الشياطين الحمر للانتصار ضد نيوكاسل يونايتد أمس السبت بثلاثة أهداف لهدفين، بعدما كان التأخر بهدفين نظيفين حاضرًا حتى الدقيقة 70 من المباراة، التي جرت وقائعها بملعب أولد ترافورد.

التقاريرالإعلامية الإنكليزية كانت قد أشارت إلى إقالة فورية للمدرب جوزيه مورينيو إذا ما خسر أمام نيوكاسل، لكن القدر أهدى المدرب البرتغالي 3 أهداف في غضون ثلث ساعة حاصدًا نقاط المباراة الثلاث بشكل دراماتيكي.

العلاقات بين مورينيو وبعض لاعبيه كبول بوغبا وأليكسيس سانشيز ساءت في الفترة الأخيرة، تمامًا كنتائج الفريق، وهو ما جعل أمر رحيله أو إقالته ضروريًا.

بهذا الصدد، نشرت صحيفة “آس” الإسبانية تقريرًا نقلًا عن مصدر إنكليزي، قال من خلاله أن مسئولين من نادي مانشستر يونايتد قد تحدثوا بالفعل إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وطلبوا منه عدم الاستماع لأي عروض قد تصله في الفترة المقبلة من الفرق الأخرى، وانتظار تولي مانشستر يونايتد بنهاية الموسم.

وكان النادي الإنكليزي قد تعاقد مع جوزيه مورينيو في أواخر موسم 2015- 2016 حينما كان الهولندي لوي فان جال هو مدرب الفريق، والآن قد يتم الأمر ذاته عندما يتعاقد النادي مع زيدان في الأسابيع الأخيرة من الموسم.

ويتصدر مدرب ريال مدريد لائحة المرشحين لخلافة جوزيه مورينيو على رأس العارضة الفنية للنادي الأحمر، والذي يواجه سلسلة نتائج سلبية في الفترة الأخيرة، وكان الإقصاء من كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين ضد ديربي كاونتي هو آخرها.

وبدأ المدرب الحائز على دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية رفقة ريال مدريد الإسباني، في تعلم اللغة الإنكليزية لتسهيل عملية التواصل مع الطواقم الفنية وعاملي النادي وبالطبع اللاعبين، حيث لا يتقن زيزو سوى اللغة الفرنسية.

وتشير التسريبات إلى أن مورينو سيتحصل على مبلغ 50 مليون يورو كشرط جزائي، إذا ما تمت إقالته من تدريب الفريق قبل نهاية الموسم، أما إن فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا فإن الأقالة ستكلف النادي 10 ملايين فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى