رسميا.. أغيري يستبعد صلاح عن مباراة مصر الثانية أمام سوازيلاند

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم اتخاذ مدرب المنتخب الوطني المصري خافيير أغيري قراره باستبعاد اللاعب محمد صلاح جناح ونجم الفريق من لقاء الإياب أمام منتخب سوازيلاند بعد تعرض الأخير لإجهاد في العضلة الضامة.

وكشف الاتحاد عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك وتويتر” أن طبيب المنتخب تواصل مع الجهاز الطبي لنادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له صلاح بعد إجراء الفحص الطبي والصور الشعاعية ليتوصلا لقرار بضرورة إراحة صلاح بظل عدم إمكانية لحاقه بمباراة سوازيلاند.

وكان محمد صلاح قد شعر ببعض الإجهاد في العضلة الضامة في مواجهة سوازيلاند بجولة الذهاب في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام عام 2019 في الكاميرون.

فيما جاء في بيان الاتحاد المصري لكرة القدم ما يلي ” قرر خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني السماح لمحمد صلاح نجم المنتخب ونادي ليفربول الإنجليزي العودة إلى ناديه وعدم المشاركة في مباراة سوازيلاند يوم الثلاثاء المقبل وذلك لمنحه مزيدا من الراحة “.

وجاء أيضًا ” وكان محمد صلاح قد اشتكى خلال مباراة الأمس أمام سوازيلاند من إجهاد في العضلة الضامة، حيث تم فحصه طبيًا وإجراء أشعة على موضع الشكوى بعد المباراة، كما تم التواصل بين الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب والجهاز الطبي لنادي ليفربول، حيث تم على ضوء هذه النتائج اتخاذ القرار نظرًا لصعوبة لحاق اللاعب بالمباراة المقبلة “.

بينما من المُنتظر أن يعود اللاعب صاحب الـ26 عامًا إلى مقر تدريبات فريقه ليفربول في مقاطعة ميرسيسايد بمدينة ليفربول على أن يخضع لبرنامج علاجي للتعافي من تلك الإصابة ليعود للمشاركة مع الريدز في المباريات بأقرب وقت ممكن.

وتحدث هاني رمزي المدرب العام لمنتخب الفراعنة عن إصابة نجم الريدز بعد انتهاء المباراة على الفور، حيث قال ” وفقًا للتشخيص المبدئي لطبيب المنتخب فالإصابة هي شد عضلي قوي “.

ثم أضاف المدير الفني السابق لمنتخب الشباب متحدثًا عن قوة وخطورة الإصابة قائلًا ” ليس إصابة قوية، هي ليست تمزقًا وأعتقد أنها ليست خطيرة “.

بينما أنهى لاعب قلب الدفاع الدولي المصري السابق حديثه قائلاً ” لكننا في إنتظار الأشعة، فالإصابة العضلية تحتاج لأشعة عقب الراحة، وهذا ما سيفعله صلاح. صلاح لاعب رائع ومفيد للغاية للمنتخب، وأتمنى وأتوقع أنها ليس إصابة خطيرة أو قوية “.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب السوازيلاندي برباعية مقابل هدف، وأحرز أهداف المنتخب المصري كل من أحمد المحمدي في الدقيقة 7، وأضاف عمرو وردة الهدف الثاني في الدقيقة 10، وفي الدقيقة 29 أضاف محمود حسن “تريزيجيه” الهدف الثالث، قبل أن يختتم صلاح رباعية الفراعنة في الدقيقة 45.

يذكر أن صاحب الـ26 عاماً يعيش مع أصحاب ملعب أنفيلد فترة صعبة في انطلاقة هذا الموسم بعد مشاركته في 11 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 3 أهدف فقط وصنع هدفين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى