في أول ظهور لهنري: استفدت من فينغر وغوارديولا

ظهر المدير الفني الفرنسي، تيري هنري، لنادي موناكو الفرنسي، لأول مرة في المؤتمر الصحفي، قبل لقاء ستراسبورج في الدوري الفرنسي يوم السبت المقبل.

وأصبح هنري مديرًا فنيًا لفريق الإماراة الفرنسية، عقب تراجع النتائج مع البرتغالي جارديم، حيث خسر الفريق 5 مباريات في الدوري الفرنسي، وسقط مرتين في دوري أبطال أوروبا.

هنري بدأ حديثه في المؤتمر الصحفي قائلاً: “أريد أن أشكر رئيس النادي ونائبه والمدير الرياضي، لمنحي فرصة العودة لمنزلي، وأشكر الاتحاد البلجيكي الذي سمح برحيلي، لإعطائي الفرصة لأن أصبح مدربًا لمجموعة غير عادية”.

وتابع عن خبراته التي اكتسبها مع المنتخب البلجيكي: “الاستقبال الذي تلقيته في بلجيكا كان حاراً، لم يكن من السهل التأقلم مع الفريق، لكن مع الفريق والطاقم الفني الذي علمت معه عملنا معًا على تحقيق شيء للكرة البلجيكية، الآن بلجيكا معروفة كمنتخب أكثر من عناصر فردية”.

وعن بداياته مع موناكو: “من الجيد أن ابدأ هنا، ربطي بأرسنال كان أهم لكن هنا بدأت، والآن تحول الحلم لحقيقة، لقد تعلمت من مدربين مختلفين، لو تحدثنا عن فينجر فلقد علمني بأن أكون محترفًا كبيرًا، أنه مرجع، لقد تحدثت مع بيب جوارديولا، لقد شاهدته يعمل عن قرب، دوينيس أبهرني في فرنسا، ويعود له أسلوب لعب نانت”.

وواصل عن قوة موناكو وأهداف الفريق الموسم الحالي: “نحن نفكر في ستراسبورج، العامل البدني ليس كبير وفقدنا العديد بسبب التوقف الدولي، أفضل التفكير في الوقت الحالي لأن الموقف ليس سهلاً، علينا إيجاد التوازن وتأمين اللاعبين، لا يهم إذا كان الاستحواذ كبير أو قليل، هناك لاعبين لم أراهم سابقًا، ما يحتاجه الفريق اليوم قد لا يكون ما نحتاجه غدًا”.

وعن نوعية المدربين التي يفضل أن يكون عليها: “عندما نعمل، نعمل، بعد ذلك الوقت، عندما نضحك أن تستمع، لابد أن أكون مرن، حتى إذا كان الفكر بين اللاعبين ثابت، الصبر هو المفتاح، عندما كنت لاعباً، كان هناك جيل شاب سيصبح أكبر، اليوم يعود لنا أن نذهب إلينا، النتائج تأتي من العمل”.

التجربة الأولى لهنري منتظرة بشكل كبير، خاصة مع النادي الذي بدأ معه ممارسة كرة القدم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى