ريال بيتيس يسقط مضيفه برشلونة برباعية

حقق فريق ريال بيتيس فوزًا تاريخيًا على نظيره برشلونة ضمن لقاءات الجولة الـ 12 من الدوري الإسباني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

جاء هذا في ليلة عودة الأرجنتيني ليونيل ميسي من الإصابة، حيث كان يغيب منذ عدة أسابيع تحديدًا من بعد مشاركته لـ 20 دقيقة أمام أشبيلية.

بدأ برشلونة المباراة بقوة وكاد ميسي يسجل الهدف الأول للنادي الكتالوني في الثانية الـ 44 بعد تمرير من البرازيلي مالكوم لكنه أخطأ تصويبها.

وسريعًا نجح بيتيس في السيطرة على المباراة والظهور بشكل خطير في أكثر من لقطة، فجاءت تسديدت خواكين فوق مرمى شتيجن بعد عرضية لو سيلسو في الدقيقة السادسة.

حاول برشلونة صناعة الخطورة على مرمى بيتيس لكن دفاعات الفريق كانت صامدة ومنعت أي محاولات حتى جاء الهدف الأول للضيوف من اللاعب فيربو جونيو بمجهود فردي بعد أن راوغ الدفاع ووضع الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى شتيجن بالدقيقة الـ 20.

وكاد برشلونة أن يعدل النتيجة عن طريق كليمون لونجليه مدافع النادي الكتالوني بالدقيقة الـ 25 بعد تسديده لكرة جاءت من عرضية داخل منطقة الجزاء تصدى لها باو لوبيز حارس مرمى بيتيس ببراعة وأبعدها لركلة ركنية.

وفي الدقيقة الـ 30 كاد كريستيان تيو أن يسجل الهدف الثاني لكن تألق شتيجن منع الفريق الضيف وتذهب الكرة لركلة ركنية.

وأضاف اللاعب خواكين الهدف الثاني لبيتيس في الدقيقة الـ 34 بعد تمريرة من تيو وضعها على يسار المرمى، لينتهي بعدها الشوط الأول دون محاولات حقيقة من برشلونة أو اظهار لأي رد فعل.

وفي الدقيقة الـ 55 من عمر اللقاء كان برشلونة قريبًا للغاية من تسجيل الهدف بعد تمريرة ميسي للبديل فيدال والتي منعها باو لوبيز من أن تسكن شباكه.

وكاد بيتيس يضيف الهدف الثالث من تسديدة لكريستيان تيو في الدقيقة الـ 65 من عمر اللقاء لولا تدخل خوردي ألبا والعارضة اليمنى لقائم تير شتيجن.

وحصل خوردي ألبا نفسه على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 67 صوبها ميسي هدفًا ببراعة على يسار باو لوبيز ليقلص النتيجة ويعيد الأمل لبرشلونة من جديد.

وبالدقيقة الـ 71 سدد لو سيلسو كرة جديدة على مرمى شتيجن فشل الألماني بغرابة في التصدي لها لتتحول هدفًا ثالثا لريال بيتيس وتعيد الفارق لهدفين من جديد.

وفي الدقيقة الـ 79 سجل البديل فيدال الهدف الثاني لفريق برشلونة بعد استلام منير للكرة من الدقيقة الـ 79 وبعد الهدف مباشرًا تلقى الكرواتي إيفان راكيتيتش البطاقة الحمراء بتراكم البطاقات الصفراء بعد تلقيه لبطاقة أولى في الدقيقة الـ 44.

وأضاف ريال بيتيس الهدف الرابع الذي قتل اللقاء في الدقيقة الـ 83 من عمر اللقاء عن طريق كانيليس في الدقيقة بصناعة المتألق جونيور صاحب الهدف الأول.

ومع قرب الوقت الأصلي من النهاية تسبب بيكيه في افشال الهدف الثالث بعد تدخله في طريق الكرة التي كاد يسجلها فيدال هدفًا بسهولة.

وسجل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في نهاية المباراة بعد جدل على مدى صحة الهدف الذي كاد فيه فيدال أن يكون متسللًا لكن دون تسجيل الهدف الرابع نال بيتيس الثلاث نقاط.

بهذه النتيجة يبقى برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثاني أتلتيكو مدريد والمهدد بفقدان مركزه حال فوز اسبانيول على إشبيلية.

بينما ارتفع رصيد ريال بيتيس للنقطة رقم 16 في المركز الـ 12 بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى