الاتحاد الإيطالي يعلن عقوبة هيجواين

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرارها بشأن العقوبة المنتظرة على النجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم فريق إيه سي ميلان الإيطالي.

كان اللاعب قد تلقى بطاقة صفراء خلال مشاركته مع «الروسونيري» يوم الأحد الماضي أمام يوفنتوس على ملعب «سان سيرو» ضمن مباريات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي الممتاز، وذلك لتدخله بعنف على مهدي بن عطية مدافع «البيانكونيري».

لكن المهاجم صاحب الـ30 عاماً لم يرق له حصوله على البطاقة الصفراء، التي رأى أنها غير مستحقة، ليثور بشدة، وينفعل على حكم المباراة بشدة، وتظهر اللقطات المصورة دخوله في نقاش حاد مع الحكم أدى إلى إشهار الأخير البطاقة الحمراء في وجهه وإقصائه من الملعب في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وأعلن الاتحاد الإيطالي إيقاف اللاعب عن المشاركة في المباريات لمدة مباراتين، وهي العقوبة المتوقعة من قبل.

وجاء في البيان الرسمي الصادر عن القاضي الرياضي بشأن الواقعة: «جونزالو هيجواين اعترض بشكل غير لائق على حكم المباراة، بالاقتراب منه كثيراً على الرغم من تحذيره في الدقيقة 38 من عمر الشوط الثاني من التجاوز في طريقة احتجاجه على القرار، وهو ما فعله بشكل به ترهيب للحكم، كما أنه قام بتكرار هذه الاحتجاجات بشكل صارخ أثناء خروجه من الملعب».

وواصل البيان باقي قرارات الجولة، ذاكراً «كما أنه تم اتخذ قرارا بإيقاف الكرواتي ماريو بروزوفيتش لاعب فريق إنتر ميلان لمدة مباراة اوحدة، وكارول لينيت لاعب سامبدوريا، وتوماس رينكون لاعب تورينو، أيضاً لمدة مباراة واحدة، وفرض غرامة مالية على دومينيكو كريسكيتو لاعب جنوى قدرها 1500 يورو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى