إنييستا يرغب في العودة إلى برشلونة

تحدث لاعب فريق فيسيل كوبه الياباني، إندرييس إنييستا، إلى وسائل الإعلام الإسبانية في حوار تضمن مواضيع عدة، كان من أبرزها عن برشلونة ناديه السابق، ومسألة عودة البرازيلي نيمار إلى ملعب كامب نو.

إنييستا 34 عامًا، كان قد ترك برشلونة بعد 16 موسمًا بقميص الفريق الأول للنادي، وتوجه صوب الدوري الياباني طليعة هذا الموسم، الرسّام كما يطلق عليه المحللون، أكّد أن انضمام لاعب البلاوغرانا السابق نيمار إلى ريال مدريد لن يكون أمرًا مؤلمًا بالنسبة له، كما أشار إلى أن عودة اللاعب لبرشلونة صعبة للغاية.

“لن يكون أمرًا مؤلمًا، مدريد سيعزز صفوفه بلاعب واحد على الأقل، برشلونة لديه لاعبين فريدين من نوعهم يمكنهم المنافسة على الألقاب”، كان هذا رد إنييستا عن سؤال صحفي (إل لارجيرو) الإسبانية حول انتقال نيمار إلى ريال مدريد.

وأضاف حول نيمار “القول بأنه لا ينبغي أن يعود إلى برشلونة هو أمر شبه محسوم، أراه أمرًا صعبًا بكل وضوح، نيمار يظل لاعبًا من ضمن الأفضل وبأي فريق قادر على صنع الفارق”.

وأردف عند سؤال حول ما إذا كان يتابع برشلونة.. “لا اتابع الفريق لأن جدول المباريات يكون متاخرًا، أمّا عندما تكون المباراة 4:15 مساءًا فحينها أتابع النتائج والتعليقات، أتحدث إلى بعض اللاعبين وحول ما يحدث، عادة عندما تقع أحداثًا معينة أراسلهم، مثلًا عندما أصيب ميسي، لقد تحدثت إلى بوسكيتس، راكيتيتش، خوردي ألبا”.

وعن الهزيمة من ريال بيتيس، قال أندريس “نتيجة مفاجئة، ليس من السهل أن ترى هذا الكم من الأهداف لبيتيس في ملعب برشلونة، بيتيس يقدم موسمًا رائعًا مع سيتين وبالفعل منذ العام الماضي عندما تكون الكرة بحوذتهم وكفريق وفي الهجوم.. عندما يكونون في يومهم فإنهم يؤلمون الخصم، لقد كانوا ناجحين وبرشلونة عانى”.

وعندما سأله الصحفي عن القائد الأفضل ميسي أم بيكيه، أجاب إنييستا “كل لاعب لديه شخصيته مثلما كان بويول وتشافي، الشيء المهم هو الوقت، الوافدين الجدد ينبغي أن يعرفوا إلى مدى قد وصلوا إليه، كم من المعقد أن تصل إلى هنا -يقصد برشلونة- .. هؤلاء اللاعبين القُدامى يجب أن يساعدوا الوافدين لمعرفة هذا، يوجد العديد من اللاعبين المتشبعين بالخبرات وينبغي أن يكونوا ذوي فائدة”.

“لا يزال لدي ما يمكنني تقديمه، مُتفهم أن ما منحته إلى برشلونة شيء لن يستطيع أحد تقديمه، لقد قلت هذا في وداعي للفريق بألم في قلبي.. لم استطع البقاء في مكان قد أعطيته كل شيء، إن لم أشعر أنني قادرًا على بذل 200% من مجهودي فإنني أرحل”، كان هذا رد إنييستا على سؤال الصحفي (لماذا تركت برشلونة).

واختتم الصحفي بسؤال حول إمكانية العودة إلى برشلونة، حيث رد إنييستا “لا أعرف، اعتقد أنه عندما تعود إلى فريق ما قد خرجت من صفوفه، يجب أن تتلقى مكالمة أو اقتراح من أحدهم.. من جانبي ما أشعر به هو الرغبة في العودة إلى النادي، أتمنى أن تكون خلال السنوات القليلة القادمة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى