برشلونة يواجه اتلتكو مدريد في قمة الجولة 13

تتجه الأنظار، غدا السبت، إلى ملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة مدريدـ الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم بين أتلتيكو مدريد الثاني وضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، فيما تنتظر ريال مدريد رحلة صعبة إلى إقليم الباسك لمواجهة إيبار في أول مباراة لمدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري بعد تثبيته في منصبه.

ويواجه برشلونة خطر فقدان الصدارة في حال تعثره في هذه الجولة، حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة عن ثلاثة أندية هي أتلتيكو وإشبيلية الذي يستضيف بلد الوليد بعد غد الأحد في ختام الجولة.

ويسعى أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى استغلال عامل الأرض والجمهور لحسم القمة مع برشلونة لانتزاع الصدارة وتعميق جراح الفريق الكطالوني بالخسارة الثانية تواليا بعد الأولى أمام ريال بيتيس (3-4) في الجولة الماضية والتي كانت الأولى على أرضه منذ عامين، كما أنها جاءت عقب عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الى الملاعب بعد غياب 3 أسابيع بسبب كسر في يده.

وغاب ميسي منذ الفوز على الفريق الأندلسي الثاني إشبيلية (4-2) على الملعب ذاته في الجولة التاسعة في 20 أكتوبر الماضي، بسبب الكسر.

وفي غيابه لم يخسر الفريق الكطالوني في 5 مباريات حيث فاز على ريال مدريد(5-1) في الكلاسيكو ورايو فايكانو (3-2) في الدوري، وكولتورال ديبورتيفا ليونسا في ذهاب دور الـ 32 في مسابقة الكأس، وأنتر ميلان الإيطالي (2-0) قبل أن يتعادل معه (1-1) في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى