تألق مغربي بالبطولة الدولية لـ”المواي طاي”

قدم البطلان العالميان المغربيان يوسف بوغانم وإلياس شاكير مساء امس الجمعة أداء متميزا في البطولة الدولية لجزيرة ياس لرياضة “المواي طاي” بمدينة أبوظبي بعد انتزاعهما لفوزين مستحقين ضمن هذه البطولة .

وهكذا تمكن البطل العالمي بوغانم الملقب ب”قاهر التايلانديين” من الفوز على البريطاني بوردي جاك بالضربة القاضية في الجولة الثانية من المباراة القمة لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى وذلك في وزن 72,58 كلغ .

وقد أبان بوغانم عن أداء جيد بعد سيطرته المطلقة على أطوار اللقاء حيث تمكن من إسقاط البريطاني عدة مرات قبل أن يعلن الحكم عن انتهاء المباراة بعد ضربة قاضية من بوغانم لم تترك لخصمه الفرصة لاتمام المباراة. ويذكر بأن البطل بوغانم أجرى أزيد من مائتين وثمانية وخمسين مقابلة ، انتصر ضمنها في مائة وثلاثة وعشرين نزالا بالضربة القاضية في حين لم ينهزم من هذا المجموع سوى بأربعة وثلاثين مقابلة وتعادل خلال ست مباريات فقط ، كما أنه أيضا حامل لأحزمة الألقاب العالمية للمنظمات الدولية الثلاث “واكو برو” و “إيسكا” و ” دوبلفي بي سي ” .

بدوره فاز البطل شاكير على منافسه مينديس باس نيكولاس من السينغال ضمن مباراة برسم وزن 76,20 كلغ حيث تمكن من تقديم أداء جيد والسيطرة على اللعب لاسيما خلال الجولتين الثانية والثالثة من خلال توجيه ضربات مؤثرة لخصمه معتمدا أساسا على اليد والرجل اليسريين. وإضافة إلى هذين البطلين المغربيين عرفت هذه المنافسة أيضا إجراء مباراة كبرى أخرى فاز فيها كينيدي جاك ميشيل من إنجلترا على البطل التايلاندي لوييملام سومتشاي في وزن 66,68 كلغ اضافة الى مباريات أخرى من أوزان مختلفة .وتجدر الاشارة إلى أن البطولة الدولية لجزيرة ياس للمواي طاي تشكل حدثا رياضيا دوليا استثنائيا في هذه الرياضة الذي يتم تنظيمه لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى