تاريخ مواجهات ليفربول وبايرن ميونخ لا يرجح أحدا

أسفرت قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا عن مواجهة مرتقبة بين بايرن ميونيخ وليفربول في نهائي قبل الأوان، المباراة التي اعتبرها البعض قمة ثمن النهائي الأبرز.

وكانت قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا وكذلك قرعة دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي قد أجريت ظهر اليوم الإثنين في مدينة نيون السويسرية، وأسفرت عن مواجهات شرسة هنا وهناك.

وبالرجوع إلى التاريخ، فإن المواجهات التاريخية بين ليفربول وبايرن لا تشير إلى تفوق أحدهما على الآخر، حيث تواجها من قبل في خمس مناسبات فقط.

وانتهت 3 مواجهات من أصل 5 بينهما بالتعادل، بينما فاز ليفربول في واحدة وبايرن في واحدة، وبدأت المواجهات في دور الستة عشر من بطولة أوروبا أبطال الكؤوس 1972، حيث تعادلًا سلبيًا في لقاء الذهاب، بينما فاز بايرن ميونيخ إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتجددت المواجهة مرة أخرى في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي “الدوري الأوروبي حاليًا” وتحديدًا موسم 1981، حيث تعادلًا سلبًا ذهابًا وإيجابًا بهدف لمثله إيابًا.

بينما يعود الفوز الوحيد لليفربول إلى عام 2001 في بطولة كأس السوبر الأوروبي، وذلك بعد تتويج الريدز ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي، بينما كان بايرن ميونيخ هو بطل دوري أبطال اوروبا، وفاز ليفربول بكأس السوبر حينها بتغلبه على البايرن بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يذكر أن المواجهة المنتظرة بينهما في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا تعتبر هي الأولى لهما في المسابقة الأغلى، حيث لم يسبق وأن التقيا في ذات الأذنين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى