والد شوماخر يخرج عن صمته: ابني لا يتنفس بالأنابيب وليس طريحا للفراش

في حديث خاص إلى صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صدر اليوم (الإثنين) طمأن رولف شوماخر، والد الاسطورة مايكل، جميع محبيه وعشاق السرعة عن الحالة الصحية “للبارون الأحمر” الذي تعرض لسقطة قوية أثناء ممارسته لرياضة التزلج في “ميريبل” قبل 5 أعوام، وتحديداً هذا التاريخ المشؤوم في 29 كانون الأوّل/ ديسمبر 2013.

غير أن عائلة شوماخر، وطوال مدة علاجه وحتّى الآن، رفضت الإفصاح عن أي معلومات مهمة عن حالة بطل العالم للفورمولا1 سبع مرات، ولكن والده رولف قرر كسر حاجز الصمت من أجل وضع حد للشائعات.

ويؤكد رولف أن والده ليس “مسمراً” في السرير أو طريح الفراش وأنه لا يعيش أو يتنفس بواسطة الأنابيب، ما يمكن أن يقودنا للإستنتاج أنه يتنفس بشكل طبيعي، وبدون أي مساعدة طبية. ولكنه لم يتحدث عن العواقب المحتملة للحادث الذي تعرض له أو حدد الحالة الصحية لولده.

في المقابل تؤكد صحيفة “دايلي ميل” أن كلفة الرعاية الطبية والعلاجية اليوميّة الّتي يخضع لها سائق “فيراري” سابقاً في منزله في غلاند، في سويسرا، تصل إلى 56 ألف يورو أسبوعياً، أي حوالي 3 ملايين يورو سنوياً. علماً أنّ عائلة شوماخر قررت أن يتلقى السائق علاجه في منزله وليس في مستشفى أو في مقر بالقرب من المنزل، كي يكون قريباً منها.

ومع ذلك، تُرخي هذه الأخبار المشجعة بظلالها على ما يحصل وتضيف بعض الغموض حول كيفية تعافي البطل الألماني بعد هذه الإصابة الخطيرة، الّتي أثرت على قدراته البدنية.

وكان جان تود رئيس الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” ومدير فريق فيراري سابقاً عندما كان شوماخر يهيمن على حلبات “الفئة الملكة”، قد أعلن في وقت سابق أنه شاهد جائزة البرازيل الكبرى، الجولة ما قبل الاخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد للموسم المنصرم (2018)، والّتي فاز بها البريطاني لويس هاميلتون في 11 تشرين الثّاني/ نوفمبر الماضي، برفقة شوماخر.

ونذكر أن مايكل سيحتفل بعيد ميلاده الخمسين في 3 كانون الثاني/ يناير 2019.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى