غلام يوجه إعتذار للجزائريين بعد تدوينته

وجه النجم الجزائري فوزي غلام، ظهير أيسر نادي نابولي الإيطالي رسالة قوية للجزائريين، حملت اعتذارا صريحا لهم، وكذلك تأكيد الحب والاحترام الذي يكنّه لهم وللجزائر، على خلفية الجدل الذي أحدثته تصريحاته بخصوص انتمائه وارتباطه بالجزائر أو فرنسا اللتين يحمل جنسيتيهما، قبل أن يختار اللعب للمنتخب الجزائري قبل أكثر من 6 سنوات.

وكان غلام قد أجرى مقابلة قصيرة مع الموقع الرسمي لنادي نابولي، وتحدث فيها عن أصوله وانتمائه، إذ قال: “أنا فرنسي، لكنني فرنسي-جزائري أيضا، ونحن مثل سكان جنوب إيطاليا قريبون جدا من العائلة”.

وأثار هذا التصريح صدمة واستياء لدى بعض الجماهير الجزائرية، وخاصة تلك التي تتابع غلام وتتفاعل مع تدويناته بحساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ رأت بأن غلام قام بتقديم نفسه على أساس أنه فرنسي بالدرجة الأولى، قبل أن يرد اللاعب بعدها بساعات عبر تدوينة له على صفحته بـ”فيسبوك”.

ووجه اللاعب رسالة قوية ومؤثرة للجماهير جاء فيها: “أتوجه باعتذاري لإخواني الجزائريين، لأنني لم أتمكن من التعبير عما كنت أقصده بالشكل المناسب عند حديثي باللغة الإيطالية. أنا أحس نفسي جزائريا وأنا فخور بذلك، وتعلقي وارتباطي بالجزائر ليس وليد اليوم. رغم كل الصعاب التي واجهتها هذا الشعور باق ودائم ولن يتغير أبدا، وأستغل الفرصة لتوجيه هذه الرسالة: “أيها الجزائريون أحبكم”.

وختم غلام تدوينته بالعبارة الشهيرة: “وان تو ثري..فيفا لالجيري”، التي دائما ما ترددها الجماهير الجزائرية منذ عشرات السنين عند تشجيع منتخب بلادها. وكان وقع وتأثير كلمات غلام قويا على الجماهير، التي حيّته على حرصه على توضيح موقفه بخصوص ما قاله في مقابلته مع موقع فريقه الإلكتروني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى