فريق تركي يقترب من كسر هيمنة “الأندية الكلاسيكية” عبر نجوم “انتهت صلاحيتهم”

يبدو أن هيمنة أندية إسطنبول الثلاثة على لقب الدوري التركي ستنتهي هذا الموسم، على يد فريق “حديث العهد” قرر الاعتماد على نجوم سابقين قد تكون جماهير كرة القدم قد نسيتهم.

ويتصدر نادي إسطنبول باشاك شاهير، أو نادي بلدية إسطنبول، مستوى “مذهلا” خلال الموسم، ويتصدر الدوري التركي بفارق 8 نقاط عن ملاحقه غلطة سراي، مع تبقي 14 مباراة على النهاية.

وحققت أندية إسطنبول الأكثر شعبية، بيشكتاش وفنربخشه وغلطة سراي، لقب الدوري في 33 موسما من آخر 34، ولم يكسر هذه الهيمنة سوى فريق بورصة سبور في 2010.

لكن نادي باشاك شهير، الذي يمثل أحد أحياء إسطنبول الحديثة، الذي تأسس عام 1990، يبدو في طريقه لكسر الهيمنة مجددا، مستعينا بمجموعة من اللاعبين الذين اعتبرهم الكثيرون “منتهيي الصلاحية”.

ومن اللاعبين الذين يعتمد عليهم النادي الحديث، النجم البرازيلي روبينيو (35 عاما) والمهاجم التوغولي إيمانويل أديبايور (34) والسنغالي ديمبا با (33) والهولندي إيليرو إيليا (31).

وسبق لروبينيو أن لعب لريال مدريد الإسباني، كما مثل أديبايور الفريق الملكي وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وخاض إيليا تجارب مع هامبورغ الألماني ويوفنتوس الإيطالي، فيما تألق ديمبا با مع تشلسي في إنجلترا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى