سولاري يحدث 7 تغييرات في تشكيلة ريال مدريد لمباراة “الكلاسيكو”

يستضيف برشلونة نظيره ريال مدريد سهرة غدٍ الأربعاء بذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على أرضية ملعب كامب نو بإقليم كاتالونيا.

فريق المدرب أرنستو فالفيردي يهدف للعبور وحسم اللقاء من الذهاب خاصة مع اكتساحه لضيفه المدريدي في لقاء الدوري بخماسية قبل أشهر وتسيده للائحة ترتيب الليجا، فيما يُخطط مدرب الأبيض سانتياجو سولاري للاستفادة من الصحوة الأخيرة للاعبيه وتحقيقه لأربعة انتصارات متتالية في الدوري مع تألق لافت لكريم بنزيمة.

بالنسبة لتشكيلة ريال مدريد، فإن سولاري سيحدث ربما 7 تغييرات بحد أقصى على المجموعة التي بدأت المباراة ضد ألافيس الأحد الماضي بالبرنابيو، جالبة الانتصار بثلاثية نظيفة ومقلصة الفارق مع الوصيف أتليتكو مدريد إلى نقطتين فقط.

تشكيل ريال مدريد ضد ألافيس كان كالتالي:

حراسة المرمى: ثييبو كورتوا
خط الدفاع: ريجيلون راموس ناتشو أودريوزولا
خط الوسط: سيبايوس كاسيميرو مودريتش
خط الهجوم: جونيور بنزيمة بيل

الأكيد وفق الصحافة المُقربة من النادي هو إحداث خمسة تغييرات، مع إمكانية تغييرين آخرين.

التغيير الأول سيكون بتولي الكوستاريكي كيلور نافاس حماية عرين النادي، نظرًا لكون المباراة في إطار منافسات الكأس.. تغييرين على مستوى خط الدفاع بعودة رافائيل فاران إلى قلب الدفاع بجانب سيرجيو راموس، وداني كارفخال إلى مركز الظهير بدلًا من الصغير أودريوزولا.

في الوسط يعود الألماني توني كروس بعد إراحته ضد ألافيس ليحل مكان داني سيبايوس، فيما سيبدأ لوكاس فاسكيز في الرواق الأيمن عوضًا عن الويلزي جاريث بيل والسبب دائمًا ما كان للنزعة الدفاعية والمساهمة الفعّالة في الارتداد ومساندة باقي الخطوط للوكاس.

التغييران اللذان يؤرقان سولاري هما مارسيلو أم ريجيلون، كاسيميرو أم ليورنتي؟

فاللاعب البرازيلي (30 عامًا) يمتلك خبرات كبيرة في مباريات الكلاسيكو، بيد أنه ظهر كالمغضوب عليه في الأسابيع الأخيرة وخسر مركزه لصالح إبن الـ 22 عامًا، والذي انتهز الفرصة بدوره وأبدى مستويات طيبة عندما بدأ أساسيًا في المباريات الأربع الأخيرة بالدوري.

الحال ذاته لماركوس ليورنتي، الشاب اليافع الذي استغل إصابة كاسيميرو ليقدم أحد أفضل مبارياته مع ريال مدريد في مركز متوسط الميدان الدفاعي، لكن تبقى بطبيعة الحال الأفضلية لكاسيميرو لخبرته وقوته في مثل تلك المباريات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى