أزمة في مصر بعد مباراة الأهلي وإنبي

أشعلت مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري أمام نظيره إنبي، والتي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، والمؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز، أزمة جديدة كبيرة في البطولة المصرية المحلية بعدما شهدت إلغاء هدف للفريق البترولي في الوقت الضائع بداعي التسلل وسط جدل حول صحة القرار ما بين مؤيد ومعارض.

ونجح الأهلي الساعي إلى العودة لقمة البطولة وتقليص الفارق مع المتصدر غريمه التقليدي الزمالك ووصيفه فريق بيراميدز العملاق الجديد، في الفوز بالمباراة بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث لجدول الترتيب.

وأدار المباراة بين الأهلي وإنبي الحكم المصري محمد الصباحي، وشهدت قيامه بطرد لاعب إنبي البديل أحمد رفعت في الدقيقة 85 من عمر المباراة، كما ألغى هدفاً في الوقت بدل الضائع للمنافس بداعي التسلل، وهى اللعبة التي أثارت جدلاً كبيراً، ودعت بعض الخبراء والنجوم السابقين لتبادل النقاشات الحادة والجدلية حول ما إذا كان رامي صبري مدافع إنبي الذي سجل الهدف متسللاً أم لا.

وزادت حدة الأزمة بعدما تردد أن مسؤولي إنبي عقب المباراة قد طالبوا بإعادتها نتيجة الظلم الذي وقع على فريقهم.

من جهته، شدد عصام عبد الفتاح، الحكم المصري الدولي السابق، والذي شارك خلال مسيرته في كأس العالم 2006، والذي يشغل حالياً منصب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم على أن قرار الحكم بإلغاء الهدف كان صحيحاً.

وقال عبد الفتاح في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء إن الجزء العلوي من جسم رامي صبري سبب احتساب الكرة تسلل، لأنه كان متقدماً على آخر مدافع للأهلي بالرأس واليد، إلا أنه اعترف أن حامل الراية كان في تمركز خاطئ.

واستشهد عصام عبد الفتاح بما حدث في مباراة ويستهام وليفربول الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والخطأ القاتل الذي ارتكبه حامل الراية الانجليزي وأدي لاحتساب هدف غير صحيح لرفاق النجم المصري محمد صلاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى