فالفيردي ليس منزعجا من العقم التهديفي لبرشلونة

أصر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، على عدم انزعاجه بسبب قلة أهداف فريقه في الفترة الأخيرة، وذلك قبل مواجهة ليون في دوري أبطال أوروبا.

ويشار إلى أن برشلونة سيقابل ليون الفرنسي، اليوم الثلاثاء، في منافسات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

البلوجرانا تعادل في ثلاث مواجهات متتالية، قبل أن يتوقف ذلك بالفوز بصعوبة على بلد الوليد بهدف نظيف في الدوري الإسباني، وسجل الفريق فقط أربعة أهداف في 4 مباريات، ثلاثة منها أحرزها الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أما النجم الأوروجواياني لويس سواريز، ففشل في تسجيل أي هدف خلال شهر فبراير، ليواصل مسلسل المستويات السيئة التي يقدمها هذا الموسم.

بالرغم من ذلك فإن المدرب الإسباني لا يرى أن هناك مشكلة في التهديف، حيث أكد في تصريحات لشبكة «سكاي سبورت»، أن المواجهة أمام ليون ستكون بمثابة تحدٍ كبير، لكنهم في الوقت ذاته مستعدون لها.

وأكمل: «بالطبع التسجيل خارج الديار أمر هام في الأدوار الإقصائية، لأنك إذا لم تفعل تجعل كل شيء معلقا حتى المباراة الثانية».

وردًا على قلة التهديف فأكد أن كل شخص له رأيه، معربًا عن مفاجأته من السؤال، متابعًا: «ربما لم نخلق العديد من الفرص، لكننا دائما نهاجم، سنرى ماذا سنفعل في المباراة».

لدى برشلونة سجل مخيب في دوري الأبطال، إذ لم يفز خارج الديار في مراحل خروج المغلوب، في آخر ثلاث سنوات، لكن فالفيردي يؤمن بفرص فريقه في المضي قدمًا.

برشلونة كان بطلًا في دوري أبطال أوروبا، في 2015، بعدما تفوق على يوفنتوس في النهائي، البلوجرانا خرج مع فالفيردي من البطولة في دور الثمانية أمام روما في مباراة تعد صدمة للجماهير.

وفسر فالفيردي قائلًا: «هذا يثبت صعوبة دوري أبطال أوروبا، تلك الأرقام موجودة لنحطمها، قبل ذلك قيل إننا لا نسجل خارج أرضنا لكن فعلنا ذلك في لقاءات قوية ضد توتنهام وإنتر».

وصعد الفريق الكتالوني إلى دور الـ 16، بعدما حصد 14 نقطة، من الفوز في أربع مباريات، والتعادل في مباراتين وبسجل خال من الهزائم.

برشلونة يسعى للتتويج بدوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه ليكسر سطوة غريمه ريال مدريد على اللقب الأغلى في القارة العجوز.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى