جوارديولا يعترف بأنه مدرب محظوظ

اعترف المدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، والسابق لكل من برشلونة وبايرن ميونيخ، بيب جوارديولا، بأنه كان محظوظًا بوجود الثلاثي ميسي وتشافي وإنييستا في بداية مشاركته بعالم التدريب مع برشلونة، مشيرًا إلى أن هؤلاء الثلاثة هم سبب نجاحه في برشلونة.

ميسي وإنييستا وتشافي كانوا استثنائيين خلال حقبة جوارديولا، والتي فاز فيها ببطولتي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة خلال عام 2009 و2011.

فترة تدريب جوارديولا لبرشلونة جعلته أفضل مدرب رقميًا في موسم واحد بتاريخ أوروبا كلها، فيما يؤمن كثيرون ألا أحد يستطيع تخطي ما فعله جوارديولا كمدرب في تلك الفترة.

وفي مؤتمر صحفي بمدينة شالكة، أمس الثلاثاء، سأل صحفي نيجيري يدعى أكاتوجبا، جوارديولا، عن التقييم العام لتجربة جوارديولا في برشلونة في ظل الإمكانيات المهولة التي كان يتمتع بها اللاعبون، وخصائهم الفنية والتكتيكية، وفق موقع «بيلس» النيجيري.

جوارديولا أجاب: «أنا لا أناقش ولو لثانية واحدة، وقد قلتها عديد المرات، كنت أملك لاعبين غير طبيعيين، وبالتحديد فيما يتعلق بميسي وتشافي وإنييستا في برشلونة».

وأضاف: «هذا ما حصل لي أيضًا مع بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، كنت رجلًا محظوظًا، أتفق مع من يقولون هذا».

فشل جوارديولا في دوري أبطال أوروبا مع كل من بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي إلى الآن يطرح التساؤل دومًا حول مدى عبقريته الحقيقية كمدرب، ولكن جوارديولا كان دائمًا يؤثر الصمت حول هذه الانتقادات إلى حين اعترف بشكل واضح بأنه كان محظوظًا في فترة توليه برشلونة بوجود هذه الأسماء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى