رافاييل فاران تخطى الأوقات الصعبة

يمر الفرنسي رافاييل فاران مدافع نادي ريال مدريد بواحدة من أهم اللحظات في مسيرته الاحترافية، بعدما أصبح أحد أهم لاعبي الفريق الملكي، لتخرج العديد من الأنباء في الآونة الأخيرة، تربطه بالرحيل عن صفوف «الميرنجي»، في ظل حالة الغضب التي سيطرت عليه بسبب تصرفات إدارة النادي.

وقبل الوصول إلى هذه المرحلة، تمكن فاران من تخطي الإصابة التي طاردته منذ 2013، حين اضطر لإجراء جراحة في ركبته اليمنى، أزال خلالها 72% من الغضروف الخارجي، لكن اللاعب اعترف في تصريحات صحفية أدلى بها في مارس 2018 أن ركبته أصبحت في حالة مثالية.

وخلال المواسم الأخيرة، اضطر فاران لمراقبة روزنامة المباريات بشكل مستمر، والغياب عن عدد كبير من المباريات، حيث إنه حين كان يلعب لأربع مباريات متتالية، كانت ركبته تتعرض للالتهاب والتورم، ويضطر بعدها للحصول على فترة راحة، لكن ذلك أصبح من الماضي، ولم تعد مسألة الاستمرارية في المشاركة تقلق الدولي الفرنسي.

وخلال الموسم الماضي، شارك فاران في 44 مباراة من أصل 62 خاضها ريال مدريد في كل البطولات، ولعب 71% فقط من إجمالي المباريات، ويجب أن نضيف عليها 12 مباراة خاضها رفقة منتخب فرنسا، من بينها سبع مباريات كاملة خلال منافسات بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا، وتوج «الديوك» بلقبها.

أما في الموسم الحالي، فإن فاران شارك حتى الآن في 37 مباراة من أصل 50 خاضها ريال مدريد، ولعب في 74% من المباريات، بالإضافة إلى سبع مباريات رفقة منتخب بلاده.

وفي ريال مدريد، يأتي فاران خلف الثنائي كريم بنزيما وسيرجيو راموس، في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع النادي الملكي خلال الموسم، حيث خاض بنزيما 3868 دقيقة، كأكثر اللاعبين مشاركة، يليه قائد النادي الملكي بـ 3662 دقيقة، أما فاران فشارك في 3235 دقيقة لعب.
اقرأ أيضًا.. مدافع مانشستر يونايتد أداة سولسكاير لضم فاران من ريال مدريد
ورغم أرقامه خلال الموسم الحالي، فإن فاران لن يتمكن من الوصول لأكثر عدد في مشاركاته مع ريال مدريد، والذي حققه في موسم 2014-2015 رفقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

الموسم الأخير للمدرب الإيطالي في تدريب ريال مدريد لم يتعرض فيه فاران لأي إصابة على الإطلاق، وشارك في 46 مباراة بنسبة 78% من مباريات الفريق الملكي، بالإضافة إلى عشر مباريات رفقة منتخب فرنسا، ولن يتمكن من الوصول إلى هذا الرقم في الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى