أليسون يتوج بجائزة “القفاز الذهبي” في الدوري الإنجليزي

حصد البرازيلي أليسون حارس عرين فريق ليفربول الإنجليزي جائزة «القفاز الذهبي» في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» هذا الموسم، وفقا لما ذكرته تقارير صحفية.

وتُوج مانشستر سيتي بلقب «البريميرليج» هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه اليوم على برايتون بنتيجة 4-1 ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين من المسابقة.

وبهذه النتيجة أنهت كتيبة الإسباني بيب جوارديولا الدوري برصيد 98 نقطة مقابل 97 لليفربول الذي لم ينفعه فوزه على ولفرهامبتون 2-0. وبذلك يعتبر مانشستر سيتي أول فريق يحتفظ باللقب منذ 10 سنوات، وهو اللقب السادس له في تاريخه.

ونجح أليسون في الحفاظ على شباكه نظيفة في 21 مباراة هذا الموسم، كانت آخرها اليوم أمام وولفرهامبتون، فيما حل أديرسون حارس «السيتيزنس» في المركز الثاني بعدما حافظ على شباكه نظيفة في 20 مباراة، وفي المركز الثالث حل الإسباني كيبا حارس مرمى تشيلسي بالحفاظ على شباكه نظيفة في 15 مباراة.

وبذلك ينضم أليسون إلى فان دير سار في الحفاظ على شباكه في 21 مباراة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، علما بأن حارس مانشستر يونايتد السابق سبق وأن حقق هذا الإنجاز في موسم 2008-2009.

جدير بالذكر أن التشيكي بيتر تشيك قد حافظ على شباكه نظيفة في 24 مباراة في «البريميرليج» في موسم 2004-2005، حينما فاز «البلوز» باللقب للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم تستقبل شباكه حينها سوى 15 هدفا فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى