لهذا السب سيكون تعاقد برشلونة مع جريزمان أمرا غير محسوب

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، عن رحيل نجمه أنطوان جريزمان عن الفريق بعد نهاية الموسم الحالي، وكانت عدة تقارير قد ربطت بين النجم الفرنسي والانتقال إلى برشلونة في الميركاتو الصيفي مقابل 120 مليون يورو وذلك قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وكان النادي قد نشر رسالة وداع لجريزمان على موقع تواصل الاجتماعي «تويتر»، فيما قال «جريزو»: «لقد مرت 5 سنوات رائعة، شكرًا لكم كثيرًا على كل شيء ستظلون في قلبي».

ويبدو أن برشلونة سيحصل على مضض على جريزمان، الذي كان قد رفض الانتقال الموسم الماضي، وقد واجه صافرات استهجان من جانب الجماهير الكتالونية في ملعب كامب نو.

سيكون وجود جريزمان في قائمة برشلونة مأزقًا تكتيكًا كبيرًا للمدير الفني أرنستو فالفيردي، حسبما جاء في تقرير لموقع «442» حيث إنه مهاجم يلعب بقدمه اليسرى، هداف جيد ومراوغ، سيكون أفضل طريقة يلعب بها أن يكون خلف الرقم 9 أو مهاجم وهمي ويتحرك من القلب إلى يمين.

إذا كيف سيلعب جريزمان إلى جانب ليونيل ميسي، فقد اعتاد الفرنسي اللعب كمهاجم ثانٍ خلف مهاجم وسط تقليدي في الأتليتي هذا الأمر تم مع دييجو كوستا وألفارو موراتا وفرناندو توريس، لكن طريقة لعب فالفيردي تعتمد على خطة 4-4-2 يأتي ميسي خلف لويس سواريز المهاجم المتمركز في المنطقة ويلعب بشكل حر.

أما عن التشكيل التقليدي لبرشلونة، منذ فترة فهو 4-3-3، على الرغم من أن قد لعب في مركز الجناح الأيسر السريع حينما كان ناشئا إلا أنه قد ارتاح إلى اللعب في مركز المهاجم، انتقاله إلى الناحية اليسرى قد تقلل من نسبة تهديفه.

في بعض الأحيان قد ظهر على اليمين في مركز الهجوم مع أتلتيكو مدريد وفرنسا، لكن لم يكن فعالًا بشكل جيد، ولا يمكنه اللعب فيه مع برشلونة حيث إن قطع الملعب من اليمين إلى اليسار تخصص ليو.

مما سيترك خيار أن يكون جريزمان بديلًا لسواريز كمهاجم رقم 9، لكن هذا الموقف لا يناسبه بشكل تام حيث إنه كان يلعب خلف مهاجم في فرنسا وأتلتيكو مدريد.

قيمة صفقة انتقال جريزمان إلى برشلونة التي قد تصل إلى 120 مليون يورو، ضخمة إذا إنه في عمر 29 عامَا، إلى جانب أن راتبه عالٍ إذا حصل على ما يتقاضاه مع الأتليتي وهذا سيضغط على برشلونة من حيث الرواتب، قد يجعل هذا ما يفشل الصفقة.

ويقول بعض المحللين إنه كان على برشلونة التعاقد مع مهاجم آخر وسيكون بسعر أقل وأصغر عمرًا.

على الرغم من كل هذه المشاكل فإن فالفيردي إذا وجد طريقة يندمج فيها جريزمان مع الفريق دون إعاقة هيمنة ميسي فإن الأمر يسير على ما يرام، ويمكن استغلال جودته مع الفريق وأسلم طريقة أن يلعب كجناح مهاجم مثل ديفيد فيا، ويكون ميسي في الوسط كمهاجم متأخر.

مع تقدم ميسي في العمر بعدما وصل إلى 32 سنة فإن عليهم أن يجدوا بديلًا فقد ساهم «البرغوث» في 54% من أهداف الفريق هذا الموسم، وجود حل جديد قد يساعد البلوجرانا في المباريات العصيبة في دوري أبطال اوروبا مثل روما الموسم الماضي وليفربول الموسم الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى