لهذه الأسباب يعرقل رايولا صفقة انتقال دي ليخت لبرشلونة

أبدى نادي برشلونة الإسباني رغبة في الحصول على خدمات ماتياس دي ليخت، قائد فريق أياكس أمستردام الهولندي، خلال سوق الانتقالات المقبلة للتعزيز من القوى الدفاعية للفريق.

ويبدو أن مدافع الفريق الهولندي يود هو الآخر الانضمام إلى زميله ومواطنه فرينكي دي يونج الذي وقع مع النادي الكتالوني في يناير الماضي، مقابل 75 مليون يورو، بالإضافة إلى 11 مليون متغيرات، على أن ينتقل إلى ملعب «كامب نو» في بداية فترة الانتقالات الصيفية.

وعلى الرغم من رغبة دي ليخت في الانضمام إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني عبر بوابة حامل اللقب ووجود اتفاق أولي بينه وبين إدارة برشلونة والعلاقات الجيدة التي تجمع إدارة البلوجرانا بنظيرتها الهولندية، فإن هناك عقبة كبرى قد تقف عائقًا أمام إتمام صفقة رحيل ماتياس عن الدوري الهولندي وانضمامه إلى الدوري الإسباني.

وترتكز تلك العقبة على مينو رايولا، وكيل أعمال دي ليخت وعدد كبير من نجوم كرة القدم، ويبدو أن ما يحدث في هذا الشأن ليس بالشيء الجديد، ففي الماضي كانت هناك عثرات واختلافات بين رايولا وإدارة برشلونة تعلقت آنذاك برغبة النادي الإسباني في التوقيع مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وهو ما حدث أيضًا في حالة الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبدو أن ما حدث مع هذا الثلاثي في السابق سيتكرر في الوقت الحالي مع دي ليخت، إذ أكدت عدة مصادر مطلعة على تلك المفاوضات أن رايولا يطالب بحصوله على مكافآة مالية نظير إتمام تلك الصفقة الكبيرة.

ويُدرك رايولا أنه يمتلك أحد اللاعبين الواعدين في عالم كرة القدم وهناك اهتمام كبير من عدد من الأندية الكبرى بدي ليخت، ومن ثم فهو على استعداد لإجراء مزاد على اللاعب، وهو ما لم يفكر فيه قائد أياكس ولا إدارة برشلونة، وقد يشكل هذا الأمر عقبة كبيرة في طريق البلوجرانا تجاه التوقيع مع صخرة الدفاع الهولندية.

زر الذهاب إلى الأعلى