متغيرات عقد هازارد ستجعل منه اغلى لاعب في تاريخ الريال

انتقل النجم البلجيكي إيدن هازارد رسميا إلى نادي ريال مدريد الإسباني قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي، في عقد يمتد لمدة 5 مواسم، بعد محاولات دامت تقريبا لعشرة أعوام.

وعلى الرغم من أن سعر الصفقة الثابت يقدر بحوالي 100 مليون يورو، وهذا لا يجعل هازارد الصفقة الأغلى في تاريخ ريال مدريد والتي يتصدرها حتى الآن الويلزي جاريث بيل، إلا أن هازارد سيكون الصفقة الأغلى في المستقبل نظرا للمكافآت المتغيرة التي تم الاتفاق عليها والتي من الممكن أن تصل إلى 30 مليون يورو.

وبعض هذه المتغيرات أكثر تعقيدا مثل فوز هازارد بجائزة الكرة الذهبية، ولكن البعض الآخر شبه مؤكد مثل تأهل ريال مدريد إلى دوري أبطال أوروبا، ولذلك على المدى المتوسط سيكون أغلى لاعب في تاريخ ريال مدريد في حالة لم يقم فلورنتينو بيريز بعقد صفقات أخرى من العيار الثقيل.

وتعتبر تلك المتغيرات هي التي أخرت صفقة انتقال هازارد إلى معقل البيرنابيو، حيث كان يطالب تشيلسي أن تصل قيمة هذه المتغيرات إلى 50 مليون يورو، ولكن في النهاية نجحت إدارة الريال في الوصل إلى قيمة 30 مليون يورو.

ومازال يحافظ جاريث بيل، المحتمل رحيله هذا الموسم، على تصدر قائمة ريال مدريد كأغلى صفقة في تاريخه وهذا منذ عام 2013 حيث بلغت قيمتها 101 مليون يورو حصل عليها توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي حاليا، في المركز الثالث بقيمة 96 مليون يورو حصل عليها مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2009، قبلهما كان يحتل زين الدين زيدان هذا السباق لمدة 8 سنوات بصفقة بلغت 72 مليون يورو.

وينضم أيضا للعشرة الأغلى في تاريخ ريال مدريد لاعبون مثل الكولومبي خاميس رودريجيز بقيمة 80 مليون يورو، ولوكا يوفيتش وإيدير ميليتاو، ويختتم قائمة العشرة الأوائل الأغلى، ثلاثة لاعبين كبار وهم: كاكا ولويس فيجو ورونالدو نازاريو

زر الذهاب إلى الأعلى