مورينيو قريب من العودة للتدريب

مع نهاية الشهر الماضي، كشفت بعض الأخبار أن نادي نيوكاسل يونايتد الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن تنتقل ملكيته بمقابل مالي ضخم بقيمة 350 مليون جنيه إسترليني.

وقالت المجموعة الاستثمارية للشيخ خالد بن زايد آل نهيان إن مايك آشلي، الذي يملك نيوكاسل منذ عام 2007، يجري محادثات لبيع النادي لهم.

والشيخ خالد، هو ملياردير إماراتي قدم عرض شراء بقيمة ملياري جنيه إسترليني لصالح ليفربول العام الماضي، لكن الصفقة لم تتم.

وعلى الرغم من عدم تأكيد أي شيء حتى الآن، فقد أفيد مؤخرًا أن خالد كان لديه بالفعل أهدافه الإدارية الخاصة مع نيوكاسل، واسم جوزيه مورينيو متواجد في المشروع الجديد للنادي.

ويتم استخدام «سبيشال وان» الذي تولى من قبل القيادة الفنية لأكثر أندية النخبة في العالم، لكن يبدو أنه مهتم بشدة بأن يصبح مديرًا فنيًا لنادي نيوكاسل.

وفقًا لصحيفة ذا ميرور، فإن مورينيو البالغ من العمر 56 عامًا يدرك اهتمام الشيخ خالد ولا يستبعد أن يتولى القيادة الفنية للفريق خلفًا لرافاييل بينيتيز كمدير نيوكاسل.

وأكدت الصحيفة، أن المدرب البرتغالي على استعداد للتحدث إلى المالك الجديد المحتمل للنادي، وأخبر الأصدقاء أنه مهمة جدياً.

السيرة الذاتية لمورينيو تتحدث عن نفسها، والأندية الخمسة الأخيرة التي كان يديرها كانت ضخمة، بورتو وتشيلسي (مرتين) وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

ومع ذلك، فقد كان لديه عاطفة نحو نيوكاسل منذ أن كان يعمل جنبا إلى جنب مع معلمه الراحل سير بوبي روبسون، في سبورتنج لشبونة وبورتو وبرشلونة في التسعينيات.

مورينيو قال: «أحب أن أذهب إلى هناك (حديقة سانت جيمس). أحب الشعور بالذهاب إلى منزل السيد روبسون.

أنا أحب هذا الشعور. أحب الملعب. أحب الجو. إنهم جمهور جيد ومتحمس».

ويدعي تقرير ميرور أيضًا أن مورينيو يعتبر نيوكاسل ناديًا ليس بين النخبة”ولكنه نادٍ لديه القدرة على التنافس في النهاية على الجوائز.

زر الذهاب إلى الأعلى