جمعية “المرأة.. إنجازات وقيم”تزرع البسمة على شفاه أطفال مؤسسة “بيتي” بالبرنوصي

في مبادرة محمودة ، نظمت جمعية “المرأة ،إنجازات وقيم “، بتعاون مع جمعية “بيتي” ، أول أمس الجمعة، يوما رياضيا تخللته أنشطة رياضية وترفيهية لفائدة الأطفال المتخلى عنهم، والذين ترعاهم  هذه المؤسسة.

وتضمن برنامج هذا اليوم الرياضي، الذي استفاد منه 350 طفلا وطفلة، من ضمنهم أطفال من ينحدرون من بلدان جنوب الصحراء، أنشطة في عدة أنواع رياضية فردية وجماعية، بالإضافة إلى الحركات البدنية.
 
 وكان لهذه الالتفاتة الطيبة بالغ الأثر في نفوس هؤلاء الأطفال لكونها زرعت البسمة على شفاههم وأدخلت الفرحة والبهجة إلى نفوسهم ، لاسيما وأن الأقدار شاءت أن يحرموا من دفء أحضان أمهاتهم وأسرهم .
 
بيد أن جمعية “بيتي” التي، تأسست سنة 1997، وتؤوي هؤلاء الأطفال تمثل بديلا فعليا لتخفيف وطأة الوضعية الصعبة التي يعيشونها.
 
 ويندرج تنظيم هذه التظاهرة، التي جرت في أجواء احتفالية وترفيهية،في إطار السعي إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية،باعتبارها حقا مكفولا دستوٍريا، فضلا عن كونها وسيلة ترفيهية وتواصلية في ما بينهم وأداة فعالة لمحاربة الإقصاء الاجتماعي وتعزيز الثقة في النفس.

 ونظمت جمعية “المرأة ،إنجازات وقيم “، التي ترأسها البطلة العالمية ، السيدة نزهة بدوان ،بعد ظهر يوم الجمعة أيضا أنشطة رياضية شاطئية متنوعة  بالبرنوصي، بشراكة مع سبع جمعيات محلية، تعتبر نموذجا للعمل الجمعوي الجاد والهادف.

وفي ذات السياق ، نظمت الجمعية ، يوم الخميس الماضي، بتعاون مع مجموعة مدارس ” الأسكندر ” في بنسليمان يوما رياضيا لفائدة عشرات الفتيات استفدن من ورشات رياضية تكوينية تولت تأطيرها عشر متطوعات من الحقل الرياضي.

زر الذهاب إلى الأعلى