لهذا السبب يرحب ليفربول بعودة كوتينيو

مازال الغموض يحيط بمستقبل النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو، من حيث البقاء مع فريقه برشلونة الإسباني، أو الرحيل عن النادي الكتالوني هذا الموسم وبدء تحد جديد في مسيرته على الأغلب سيكون خارج إسبانيا.

وربطت عدة تقارير بين اسم اللاعب مؤخراً وعدد من أكبر الأندية الأوروبية على رأسها مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويشارك كوتينيو حالياً مع منتخب البرازيل في نهائيات «كوبا أمريكا» 2019 التي تستضيفها بلاده خلال الفترة من 14 يونيو الجاري، وحتى السابع من الشهر المقبل.

وعاش كوتينيو موسما سيئاً مع برشلونة حيث فشل في تثبت أقدامه مع الفريق بشكل قوي خلال معظم المباريات التي شارك فيها، وكان عرضة لهجوم الجماهير بشكل مستمر، وطالبوا برحيله عن الفريق أكثر من مرة.

وتوج برشلونة في الموسم المنصرم بلقب الدوري الإسباني الدرجة الأولى فقط، بينما خسر نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا، فيما ودع الفريق حلمه الأهم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي على يد ليفربول الإنجليزي.

وفجرت تقارير صحفية عالمية اليوم «الأحد» مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن أن نادي ليفربول على لا يعارض عودة لاعبه السابق كوتينيو خلال الانتقالات الصيفية الجارية مرة أخرى إلى صفوفه.

وكان كوتينيو قد ضغط على إدارة ليفربول في الانتقالات الشتوية قبل الماضية من أجل الرحيل إلى برشلونة، إلى أن حقق ما أراد وارتدى قميص «البلوجرانا» مقابل 160 مليون يورو تقريباً.

وسيطرت على جماهير «الريدز» بعض رحيل اللاعب حالة من الغضب تجاجه تجلت عقب عودته لأول مرة إلى استاد «الأنفيلد» خلال مباراة إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين الليفر وبرشلونة.

وكتبت صحيفة «سبورت» الكتالونية اليوم، نقلاً عن تقارير لشبكة «Le10Sport» الفرنسية أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول لا يعارض وصول الموهوب البرازيلي كوتينيو إلى غرفة تبديل الملابس في «الأنفيلد»، من أجل مساعدته على كسب معركة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في الموسم الجديد مع الغريم القوي مانشستر سيتي.

وتوج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم المنصرم بفارق نقطة واحدة عن ليفربول بعد صراع شرس حتى اللحظة الأخيرة مع رجال يورجن كلوب.

وأشار التقرير إلى أن مسؤولي ليفربول يرحبون بعودة اللاعب، وأن النادي منفتح على فكرة التوقيع مع اللاعب، وإعادته من جديد إلى «الأنفيلد» بعدما أظهر اللاعب انتماء واحتراما لنادي ليفربول، ورفض عرض مانشستر يونايتد مؤخراً، وكشف أنه لا يستطيع أن يرتدي قميص «الشياطين الحمر» الغريم التقليدي لليفربول، احتراما لناديه السابق وجماهيره.

وأضاف التقرير، في ذات السياق فإن برشلونة لا يعارض بيع كوتينيو، بعدما اعترف اللاعب مؤخراً بانه لا يعرف إن كان سيستمر مع البارسا أم سيرحل في الصيف الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى