برشلونة يسعى للتخلي عن بعض لاعبيه من أجل نيمار وغريزمان

أكد جوردي كاردونر، نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني، يوم الخميس الماضي، أن النادي يعمل خلال الفترة الحالية للتخلي عن عدد من اللاعبين والتعاقد مع آخرين، وجاء في تصريحاته: «نعمل على رحيل عدد من اللاعبين، وستنتهي تلك الفترة في الثلاثين من يونيو».

وها قد انتهت تلك الفترة وتخلى حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني عن عدد من اللاعبين، أبرزهم: أندريه جوميز، والذي رحل إلى إيفرتون الإنجليزي مقابل 25 مليون يورو، وياسبر سيلسين، والذي انضم إلى فالنسيا مقابل 35 مليون يورو، ودينيس سواريز، والذي رحل هو الآخر إلى سلتا فيجو مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة إلى آخرين.

واستطاعت إدارة «البلوجرانا» الحصول على ما يزيد على 100 مليون يورو نظير التخلي عن هؤلاء، وهو ما سيغطي تكاليف صفقتي الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب أياكس أمستردام الهولندي السابق، ونيتو، حارس مرمى فالنسيا السابق.

واستهل جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، الصيف بفشلٍ كبير إثر خسارة فرصة التوقيع مع الهولندي الشاب ماتياس دي ليخت واقتراب يوفنتوس الإيطالي من حسم الصفقة، ومن ثم فإن رئيس «البلوجرانا» يجد نفسه أمام خيار واحد، وهو حسم العديد من القرارات المهمة، والتي أبرزها:

حاولت إدارة نادي برشلونة العام الماضي التعاقد مع أنطوان جريزمان، ولكن اللاعب خرج عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأعلن عن قراره بالاستمرار رفقة أتلتيكو مدريد.

ومنذ أسابيع قليلة أعلن الفرنسي أنه يتطلع لخوض تحد جديد رفقة فريق آخر، وتشير جميع الدلائل إلى أن برشلونة هو وجهة اللاعب المقبلة.

ويبدو أن إدارة بطل إسبانيا فضلت الانتظار حتى الأول من يوليو نظرًا لانخفاض قيمة الشرط الجزائي لجريزمان من 200 إلى 120 مليون يورو.

أبدى مؤخرًا البرازيلي نيمار دا سيلفا رغبة كبيرة في مغادرة باريس سان جيرمان الفرنسي والعودة إلى برشلونة، والذي بدوره حدد 3 شروط أساسية للدخول في مفاوضات مع إدارة بطل فرنسا، وهي: تخفيض قيمة راتبه والإعلان بشكل علني عن رغبته في العودة إلى الفريق «الكتالوني» وسحب الشكوى القضائية التي قدمها في حق ناديه السابق مطالبًا إياه بدفع 26 مليون يورو مكافآت على تجديد عقده قبل رحيله.

ويبدو أن الطرق جميعها تقود نيمار للاجتماع بزملائه السابقين، لا سيما بعد فشل برشلونة للعام الثاني على التوالي في تخطي عقبة الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ولكي يتمكن بارتوميو من حسم صفقة نيمار؛ فإنه في حاجة إلى التفكير في طريقة لتوفير المبلغ المالي الكبير الذي يضمن له حسم الصفقة، ولهذا يجب عليه أنه يدرس احتمالية تخليه عن عدد من لاعبي الفريق الكبار كالبرازيلي فيليبي كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبلي والكرواتي إيفان راكيتيتش.

ويجب على بارتوميو أيضًا حسم أمر التخلي عن مالكوم وسيميدو في محاولة منه للحصول على مبلغ مالي جيد يساعده في الصفقات القوية التي يرغب في حسمها، هذا بالإضافة إلى إيجاد بديل لظهير أيسر الفريق جوردي ألبا والتعاقد مع مهاجم آخر في حال فشل صفقة نيمار.

زر الذهاب إلى الأعلى