ريال مدريد يتبع سياسته عقب التجديد مع فاييخو

يبدو أن عملية خروج لاعبي ريال مدريد تتسارع في الفترة الحالية، بعد الإعلان الرسمي عن انتقال الإسباني داني سيبايوس إلىأرسنال الإنجليزي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

وربما تشهد الأيام القادمة رحيل لاعب مرينجي آخر، وهو خيسوس فاييخو، الذي يقترب من مغادرة ملعب «سانتياجو برنابيو» في الموسم المقبل، وستكون وجهته في الدوري الإنجليزي تحديدًا إلى صفوف نادي وولفرهامبتون.

وينوي النادي الملكي تجديد قبل اللاعب الشاب قبل إعارته إلى هامبتون، خاصة أن عقده ينتهي في عام 2021، وأكدت مصادرنا أن عملية انتقاله متقدمة للغاية على الرغم أن الأمور ليست مؤكدة، بالإضافة لقيام محامي اللاعب بمراجعة جميع الوثائق، وإذا انتهت الأمور على ما يرام سينتقل فاييخو في الأيام القادمة بشكل رسمي للنادي الإنجليزي.

ووقّع فاييخو لمدريد في 2015 عقدًا مدته 6 سنوات بعد أدائه القوي في بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 19 عامًا، واستطاع التتويج مع الماتادور الإسباني بهذا اللقب، ولعب أول موسمين له معارًا إلى سرقسطة وآينتراخت فرانكفورت، وفي العامين الماضيين كان جزءًا من قائمة الفريق الأبيض.

وسيترك فاييخو النادي الملكي بعد 4 سنوات، بشكل مؤقت إثر رفع اللقب الأوروبي مع منتخب «لاروخا» تحت 21 عامًا، بالإضافة لكونه قائد المنتخب في البطولتين.

وصول ميليتاو إلى المرينجي تسبب في وضع فاييخو في أزمة، وسحب البساط من أسفله، وعلى الرغم من إرادة اللاعب بالاستمرار إلا أنه يرى الحل الأمثل يتمثل في البحث عن إعارة للحفاظ على مستواه.

واهتم النادي الملكي بتوصيل ثقته باللاعب مؤكدًا على كونه عاملا مهما في مستقبل الفريق، لهذا سيقومون بتجديد عقده، ولكنهم يرون ضرورة حصوله على الفرصة لتجنب المشاكل البدنية التي تعرض لها في الموسم الماضي، ولعب فقط 7 مباريات.

واستطاع فاييخو محو صورة إصاباته العضلية بفضل أدائه مع المنتخب الإسباني تحت 21 عامًا، ويرغب مسؤولو المرينجي في الحفاظ على هذا المستوى الذي ظهر به اللاعب ويواصل تقديم أداء جيد في بطولة البريميرليج خلال الموسم المقبل.

ويمتلك خيسيوس عروضًا من أندية الليجا الإسبانية ولكنه يرى الحل المناسب هو الخروج خارج إسبانيا، معتمدًا على نجاحه في التجربة الخارجية داخل ألمانيا وتألقه في البوندسليجا، بالإضافة إلى أن عامل اللغة لن يكون عائقًا أمام تألقه في صفوف الفريق، بفضل تحدثه اللغة بشكل جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى