ريال مدريد يقترب من التعاقد مع فان دي بيك

يقترب دوني فان دي بيك، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، من الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني في ظل رغبة النادي الملكي في تدعيم صفوف فريقه، تحديدًا في مركز وسط الملعب.

وأوضحت مباريات فترة الاستعدادات للفريق الأبيض أنه بحاجة لتدعيم خط المنتصف، ووصل الأمر لمطالبة الجماهير بضرورة التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد، ولكن الصحف الهولندية كشفت عن استمرار تواجد دي بيك على رادار المرينجي للاستعانة بخدماته في الموسم المقبل، تحت قيادة المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان.

وأشارت صحيفة «دي تليجراف» الهولندية، أن اللاعب الشاب عاد لخطط النادي الملكي ليكون صفقة محتملة من أجل تدعيم الفريق.

وأكدت الصحيفة الهولندية أن الأمر الذي يزعج إدارة أياكس في هذا الأمر يتمثل في استمرار فترة الميركاتو حتى 1 سبتمبر المقبل، بالإضافة لضغط مسؤولي ملعب «سانتياجو برنابيو» بشكل أكثر لخطف دي بيك.

ويعتقدون في هولندا أن النادي الملكي يفكر في التعاقد مع اللاعب الهولندي، خاصة بعد تصريحات مارك أوفر مارس، المدير الرياضي لأياكس، والتي كشفها في الأيام الماضية، قائلاً: «أياكس لا يمكنه الاحتفاظ بنجوم كبيرة في الفريق لوقت طويل، خاصة إذا أرادوا الرحيل والفوز بعيدًا، فنحن لسنا قادرين على الاحتفاظ بهم».

لمع اسم فان دي بيك بعد أدائه في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومستواه القوي الذي أظهره أمام كبار أوروبا أبرزها ريال مدريد وشارك في المباراة التي أقصت المرينجي من التشامبيونزليج على ملعب «سانتياجو برنابيو».

وكان دي بيك دائمًا صفقة غير مكلفة، وربما يبرمها النادي الملكي في حالة فشل التعاقد مع بوجبا، اللاعب الذي يروق لزيدان، ورحب بقدومه في العديد من المؤتمرات الصحفية، قائلاً: «إذا رغب بوجبا في القدوم، فلماذا لا يأتي بعد انتهاء تجربته في مانشستر».

جدير بالذكر أن سعر دي بيك يترواح بين 50 إلى 60 مليون يورو، على عكس بطل العالم الذي سيكلف خزينة مدريد قرابة 180 مليون يورو، لهذا أصبح خيار فان دي بيك هو الأكثر حيوية داخل الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى