أسوء فترة تحضيرية لريال مدريد منذ 39 عاما

يخوض حاليًا ريال مدريد فترة تحضيرية للموسم المقبل 2019-2020، بدأها بجولة في مونتريال ثم الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد ذلك سافروا للمشاركة في بطولة أودي التي تقام في ألمانيا.

وحتى الآن لم يقدم النادي الملكي المستوى المتوقع من لاعبيه، وسقط في 3 هزائم وحقق تعادل وفوز وحيد فقط، الأمر الذي يؤكد أن الفريق الأبيض يقدم أسوأ فترة إعداد منذ 39 عامًا تحديدًا منذ عام 1980، مستقبلاً في شباكه 16 هدفًا، خلال خمس مباريات فقط، منقسمة إلى 9 أهداف في شباك الكوستاريكي كيلور نافاس، و 6 في شباك البلجيكي تيبو كورتوا، وهدف وحيد في شباك الأوكراني أندري لونين.

ولعب ريال مدريد أولا في بطولة الأبطال الدولية الودية، والتي افتتحها بالخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني (1-3) ثم التعادل أمام آرسنال الإنجليزي (2-2) قبل الفوز بركلات الترجيح (3-2).

وتعرض ريال مدريد لهزيمة قاسية في مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد بسباعية مقابل 3 أهداف خلال منافسات بطولةكأس الأبطال الدولية الودية.

وأعادت هذه الخسارة الثقيلة أمام الأتلتي إلى الأذهان خسارة الميرينجي أمام الفريق البافاري بنتيجة (1-9) عام 1980 خلال مباراة ودية ضمن فترة إعداد الريال للموسم الجديد.

وشارك الميرينجي بعد ذلك في بطولة كأس أودي الودية والتي خسر فيها أولا أمام توتنهام الإنجليزي بهدف نظيف، ثم حقق أخيرًا فوزه الوحيد على حساب فنربخشة التركي بنتيجة (5-3).

وعلق كريم بنزيما، مهاجم الفريق على أداء المرينجي في فترة الاستعدادات مطمئنًا الجمهور، قائلاً: «هناك شيء يسمى بفترة الاستعدادات» بالإضافة لوعد زيدان بحل مشاكل الهشاشة الدفاعية التي ظهرت في المباريات الأخيرة، قائلاً: «سنقوم بإصلاح الأمر، ولا أحد يحب استقبال 3 أهداف ولكن أعلم أننا سنعالج المسألة في المباريات القادمة».

جدير بالذكر أن الريال يتبقى له مباراتين وديتين الأولى أمام ريد بول سالزبورج النمساوي الأسبوع القادم والثانية أمام روما الإيطالي في الـ11 من أغسطس، وإذا تلقى الفريق أي هدف آخر في إحدى هاتين المباراتين سيعادل بذلك اسوأ فترة إعداد له والتي كانت في عام 1980 ، والتي تلقى الفريق خلالها 17 هدفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى