رسميا.. برشلونة يعلن انتقال مالكوم إلى صفوف زينيت الروسي

أعلن برشلونة عن انتقال اللاعب الشاب مالكوم دي أوليفيرا، إلى صفوف نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي خلال سوق الانتقالات الصيفية، بعد مفاوضات استمرت في الأيام الماضية.

وكشف النادي الكتالوني عبر بيان على حسابه الرسمي بـ«تويتر» أن الصفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين يورو متغيرات.

واستطاع البلوجرانا إعادة نفس قيمة المبلغ التي أنفقتها الإدارة الكتالونية في الموسم الماضي لشراء مالكوم بقيمة 41 مليون يورو.

وفي بداية المفاوضات قدم الفريق الروسي عرضًا بقيمة 35 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين متغيرات ولكن برشلونة رفض هذا العرض حتى قام الطرف الأول برفع القيمة للاستعانة بخدمات اللاعب البرازيلي.

مشاركة مالكوم مع كتيبة إرنستو فالفيردي لم تكن كثيرة، وصلت إلى 24 مباراة واستطاع تسجيل 4 أهداف فقط، بينهم هدفًا في شباك ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا، وهدف أخر في أول مباراة له مع البلوجرانا خلال منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا أمام انتر ميلان الإيطالي، ونجح في صناعة هدفين، ووصلت عدد دقائق مشاركته إلى 1067 دقيقة منقسمة إلى 15 مباراة في الدوري الإسباني و6 مباراة في كأس الملك و3 في التشامبيونزليج.

ووصل مالكوم إلى النادي الكتالوني في الموسم الماضي وسط مفاجئة للجميع خاصة أنه كان قريبًا للانضمام إلى روما الإيطالي، النادي الذي كان يدربه مونشي في ظل تأكيد الإدارة الإيطالية على توصلها لاتفاق شفهي مع نادي بوردو الفرنسي، ولكن إدارة برشلونة تدخلت في اللحظات الأخيرة ونجحت في تغيير مسار وجهة مالكوم إلى إسبانيا.

وأكد فالفيردي منذ البداية أنه التعاقد مع مالكوم لم يكن بالاتفاق معه ولم يطالب بهذه الصفقة، بل كانت وفقًا لوجهة نظر الإدارة الرياضية بقيادة بيب سيجورا، المدير الذي استقال في الأسبوع الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى