نيمار يتحول من من “مكروه” إلى “محبوب” في باريس

استضاف فريق باريس سان جيرمان فريق تولوز لخوض ثالث جولات النسخة الحالية من بطولة الدوري الفرنسي، واستطاع حامل اللقب الفوز برباعية نظيفة، ولكنه في الوقت نفسه خسر خدمات نجمي الفريق كيليان مبابي وإدينسون كافاني إثر تعرضهما للإصابة.

وما حدث بالأمس من إصابة كلا اللاعبين يفرض موقفًا عصيبًا على مدرب الفريق، الألماني توماس توخيل، لا سيما وأنه غير قادر على الدفع بالبرازيلي نيمار دا سيلفا بقائمة أو تشكيلة الفريق الأساسية نظرًا لسوء علاقة إدارة النادي بالبرازيلي الدولي، إثر تعبيره عن رغبته في الرحيل عن الفريق هذا الصيف.

وأبدى كبيرا إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، رغبة كبيرة في الحصول على خدمات جناح «السيلساو» خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما دفع اللاعب على التمسك بالرحيل، وأدى هذا إلى سخط إدارة النادي على اللاعب والمطالبة باستبعاده من قائمة الفريق أمام تولوز.

وقبل مباراة الأمس اعترف الألماني توخيل بأن نيمار لن يتمكن من المشاركة رفقة زملائه في المباريات إلى أن يتم حسم الموقف والمشكلة التي تجمعه بإدارة النادي، هذا بالرغم من جاهزيته للعودة للمشاركة رفقة الفريق.

وبعد أن انتهت مباراة تولوز تحدث توخيل من جديد عن موقف اللاعب، وفي هذه المرة أشار بشكلٍ مباشر إلى أن ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الباريسي، هو المسؤول الأول عن عدم مشاركة اللاعب، وفي هذا السياق صرح: «هدفنا هو أن ينتهي هذا الأمر في أقرب وقت ممكن، لسوء الحظ نيمار لم يكن موجودًا اليوم، إذ حانت لحظة مشاركته، ليوناردو يعرف أنني أود إصلاح هذه الأمور وأن يستمر نيمار معنا، ولكن هذا الأمر يعتمد عليه وحده، موقف اللاعب غير واضح للغاية في هذه الأثناء، ويتوجب علينا إصلاحه، من المهم أن يشارك نيمار معنا بشكلٍ دائم، وأما بالنسبة إلى مشاركته أمام ميتز، فهذا ليس قراري وحدي، وإذا كان هذا قراري كنت سأدفع به اليوم».

وعلى الرغم من توافق النادي واللاعب بشأن مسألة رحيله، فإنه حتى اللحظة الحالية لم يصل إلى باريس سان جيرمان عرض يُلبي رغبته، وكلاهما ينتظران وصول عرض جيد من أحد الأندية التي ترغب في ضمه، والتي يُعد أبرزها ريال مدريد وبرشلونة يوفنتوس الإيطالي.

وفي ظل الوضع الحالي لنيمار واحتمالية رحيله عن العملاق الباريسي، شرعت إدارة النادي على الفور في البحث عن بديل له ووضعت نصب عينيها الإيفواري ويلفريد زاها، جناح فريق كريستال بالاس الإنجليزي.

في أولى مباريات باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي هتفت جماهير الفريق ضد نيمار نظرًا لرغبته في الرحيل عن الفريق، ولكن يبدو أن الأمور قد تغيرت في الآونة الأخيرة، إذ أكدت عدة وسائل إعلام فرنسية أن عددًا من جماهير الفريق الفرنسي التي حضرت مباراة الأمس هتفت للبرازيلي قائلة: «نيمار، نيمار نحن نعشقك».

زر الذهاب إلى الأعلى