نيمار ومبابي يغيبان عن مباراة سان جيرمان ضد ريال مدريد

تتنظر جماهير كرة القدم حول العالم المواجهة التي ستجمع بين نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي ريال مدريد في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام على ملعب «حديقة الأمراء» معقل النادي الباريسي، يوم 18 سبتمبر المقبل.

المباراة التي تقام لحساب المجموعة الأولى، ستشهد بكل تأكيد غياب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن باريس سان جيرمان، سواء استمر في ملعب «حديقة الأمراء» أو رحل إلى نادي برشلونة، وذلك بسبب إيقافه لـ 3 مباريات بعد سب السلوفيني دامير سكومينا وحكام تقنية الفيديو «فار»، عقب إقصاء باريس سان جيرمان أمام نادي مانشستر يونايتد في دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

وقال نيمار حينها: «الأمر عار، لقد وضعوا 4 حكام لا يفقهون شيئًا في كرة القدم لتحليل اللعبة، كيف يمكن لك أن تلعب ويديك خلف ظهرك دائمًا؟ ركلة الجزاء غير صحيحة».

حديث نيمار السابق كان عبر منشور على موقع «إنستجرام» للتواصل الاجتماعي، عقب احتساب سكومينا لركلة جزاء في الدقائق الأخيرة على باريس سان جيرمان لصالح مانشستر يونايتد في إياب دور الـ 16 من الـ «تشامبيونزليج»، حيث احتسب السلوفيني لمسة يد ضد كيمبيمبي، لتنتهي المباراة بفوز «الشياطين الحمر» بنتيجة 3-1، وهي النتيجة التي كانت كفيلة بإقصاء النادي الباريسي مبكرًا من البطولة.

وقرر بعدها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إيقاف نيمار 3 مباريات، مما يعني أن غيابه سيستمر حتى الجولة الرابعة من دور المجموعات في النسخة الحالية من البطولة، مما يعني غيابه حتى مباراة كلوب بروج أمام باريس سان جيرمان في حالة بقي في ملعب «حديقة الأمراء»، أو حتى مباراة برشلونة أمام سلافيا براج التشيكي في حالة انتقل إلى ملعب «كامب نو».

وعلى الجانب الآخر، فإن الفرنسي الشاب كيليان مبابي نجم النادي الباريسي قد يغيب عن الجولة الافتتاحية أمام ريال مدريد، حيث يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيسر، تعرض له في مباراة فريقه أمام تولوز في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي، وفترة غيابه تمتد بين 3 إلى 4 أسابيع.

وإذا تمكن مبابي من العودة أمام ريال مدريد فإن حالته البدنية لن تكون في أفضل صورة، وهو ما ينطبق أيضًا على الأوروجوياني إدينسون كافاني الذي تعرض هو الآخر لإصابة أمام تولوز، يغيب على إثرها لـ 3 أسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى