رونالدو أسرع مهاجم في الدوري الإيطالي

البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، يعد مثالًا نموذجيًا للرياضي المحترف، حيث لا يزال في كامل لياقته الذهنية والبدنية، على الرغم من وصوله إلى الرابعة والثلاثين من عمره.

قوة رونالدو ولياقته تؤكدها حقيقة أنه أسرع مهاجم في الدوري الإيطالي، وأسرع لاعب في تشكيل نادي يوفنتوس، ثاني أسرع لاعب في السيريا آ يسبقه فقط مدافع نابولي الحالي وروما السابق وبطل ريمونتادا روما الشهيرة ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2018، كوستاس مانولاس.

وفقًا لصحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية فإن كريستيانو رونالدو هو أسرع مهاجم في الدوري الإيطالي لهذا العام وثاني أسرع لاعب في الدوري بشكل عام بعد مدافع نابولي كوستاس مانولاس، البرتغالي أيضًا هو أسرع لاعب في تشكيل السيدة العجوز هذا الموسم متفوقًا على لاعبين أصغر منه عمرًا مثل دوجلاس كوستا، أليكس ساندرو، ودانييلو.

معدل سرعة رونالدو وصل إلى 34.62 كيلومترًا في الساعة، فيما وصل مانولاس إلى سرعة 35.41 كيلومتر في الساعة، يليهما كل من مهاجم تورينو ومهاجم المنتخب الإيطالي سابقًا سيموني زازا بسرعة 34.56 كيلومتر في الساعة، ومدافع روما جيانلوكا مانشيني بسرعة 34.46 كيلومتر في الساعة ومدافع أتالانتا الألباني بيرات ديميستي بسرعة 34.26 كيلومتر في الساعة.

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018 قادمًا من نادي ريال مدريد، في مفاجأة مدوية لمحبي النادي الملكي، بعد تسع سنوات قضاها بقميص «الميرنجي»، حقق خلالها العديد من الألقاب الفردية والجماعية، ولعل أبرزها على الإطلاق تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات في خمس سنوات، منها 3 مرات متتالية

زر الذهاب إلى الأعلى