رونالدو ينعش آمال البرتغال في التأهل لليورو بـ”سوبر هاتريك” في شباك ليتوانيا

كالعادة. تقمص كريستيانو رونالدو دور المخلص لمنتخب بلاده البرتغالي، بقيادته لسحق ليتوانيا بخمسة أهداف –منهم سوبر هاتريك بتوقيعه- مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “إل إف إف ستاديوم” في إطار التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

احتاج صاروخ ماديرا سبع دقائق فقط لهز شباك مضيفه من علامة الجزاء، قبل أن يأتي الرد الصادم من المنتخب الليتواني، بتسجيل هدف التعديل عن طريق ركلة ركنية أرسلت من الجانب الأيمن على رأس فيتوتاس أندريسكيفيتسوس، ليرتقي للكرة، ويودعها بسهولة في شباك الحارس البرتغالي الذي حاول معها بدون جدوى.

ورغم ضغط بطل اليورو المكثف فيما تبقى من الشوط الأول، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في إبقاء النتيجة على حالها إلى أن عاد صاروخ ماديرا للظهور مرة أخرى بتسجيل هدفه الشخصي الثاني بتسديدة أرضية سهلة من على حدود منطقة الجزاء، غالطت الحارس على مرتين، وفي الأخير سكنت شباكه بغرابة.

وبعد ثلاث دقائق أضاف الهاتريك بمتابعة ولا أروع لعرضية أرسلت من الجانب الأيمن، قبل أن يقتل المباراة إكلينيكيًا بهدفه الرابع بإنهاء مثالي لهجمة مرتدة قادها بيرناردو سيلفا، وختمها كريستيانو بتسديدة أرضية مستحيلة على الحارس.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، أنهى وليام كارفاليو مهرجان الأهداف بهدف خامس، ليعزز المنتخب البرتغالي مكانه في المركز الثاني في المجموعة بوصوله للنقطة الثامنة، بفارق خمس نقاط ومباراة أقل من المتصدر المنتخب الأوكراني.

زر الذهاب إلى الأعلى