ريال مدريد وليفاندوفسكي.. «فشل ثلاثي» وعناد بافاري

أبدت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني في العديد من المناسبات السابقة رغبة كبيرة في التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، وهو ما رغب به أيضًا الأخير، ولكن يبدو أنه لن يحقق حلمه، إذ وقع مؤخرًا على عقد آخر مع العملاق «البافاري» لمدة 4 مواسم، وهو ما يُشير إلى أن هذا سيكون عقده الأخير طويل الأمد.

وأشارت صحيفة «بيلد» الألمانية إلى أن «المرينجي» واللاعب كانا على وشك التوصل إلى اتفاق في أكثر من مناسبة، ولكن رفض إدارة «البافاري» وقف عائقًا أمام هذا الأمر.

2013.. أولى محاولات ريال مدريد
واهتمت إدارة ريال مدريد للمرة الأولى بضم روبرت في عام 2013، والذي كان يلعب آنذاك بصفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، إذ كان صاحب الرباعية التي أحرزها وصيف النسخة الماضية من بطولة الدوري الألماني بمرمى «المرينجي» في مباراة ذهاب نصف نهائي تلك النسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا التي انتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف لهدف.

ولم تبد إدارة ريال مدريد اهتمامًا بالتوقيع مع ليفاندوفسكي إلا بعد أن انتهت مباراة الإياب في مدريد، إذ دخلت في مفاوضات مع المهاجم البولندي وحاولت إقناعه بالرحيل إلى العاصمة الإسبانية، ولكنه أكد لها آنذاك انه اتفق على الانضمام إلى بايرن ميونيخ.

2015.. ثاني محاولات ريال مدريد
وبعد مرور عامين من أولى محاولات ريال مدريد لضم اللاعب، أي في عام 2015، اجتمع خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام لريال مدريد، بوكلاء أعمال اللاعب السابقين في العديد من المناسبات لبحث سبل انضمامه إلى ريال مدريد، ولكن إدارة بايرن ميونيخ حالت بين «المرينجي» وبين إتمام هذا الأمر عن طريق رفع راتبه السنوي إلى 16 مليون يورو ليستمر البولندي رفقة النادي البافاري.

2018.. ثالث محاولات ريال مدريد
وفي العام الماضي حاول فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، التعاقد مع ليفاندوفسكي مرة أخرى، إذ كان يعي تمامًا أن البولندي لا يزال يرغب في الرحيل إلى دوري الدرجة الأولى الإسباني عبر بوابة ريال مدريد، لا سيما بعد أن أنهى ليفاندوفسكي تعاقده مع وكلاء أعماله آنذاك وعين آخر لمساعدته في الرحيل عن النادي «البافاري»، ولكن إدارة الأخير رفضت التخلي عن أحد أبرز لاعبي الفريق.

ويبدو أن إدارة بايرن ميونيخ متمسكة للغاية بالحفاظ على خدمات مهاجم الفريق، ولهذا عملت على تجديد تعاقده ورفعت من قيمة راتبه السنوي، وهو ما دعا روبرت للقول مؤخرًا بأنه لا يفكر في الرحيل عن الفريق «البافاري» وأنه من المحتمل اعتزاله كرة القدم رفقة ناديه.

زر الذهاب إلى الأعلى