بالأرقام.. كارليس بيريز وأنسو فاتي يكسبان ثقة فالفيردي

بعد أن تعرض الفرنسي عثمان ديمبلي والأوروجوياني لويس سواريز، لاعبا فريق برشلونة، للإصابة في أولى مباريات النسخة الحالية من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني أمام أتلتك بلباو لم يجد إرنستو فالفيردي، مدرب «البلوجرانا»، خيارًا آخر سوى استدعاء لاعبيّ الفريق الشبابي أنسو فاتي وكارليس بيريز.

وفور أن انضم هؤلاء شاركا على الفور في الخط الهجومي لحامل لقب الدوري الإسباني رفقة المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، واستطاع هؤلاء كسب ثقة مدرب الفريق وسجلا وصنعا عدة أهداف.

وبالحديث عن أكثر لاعبي برشلونة مشاركة في الأربع جولات الماضية، فيأتي كارليس بيريز في المركز التاسع برصيد 272 دقيقة بالتفوق على أحد مخضرمي الفريق كسيرخيو بوسكتس التي بلغت نسبة مشاركته 254 دقيقة.

وأما بالنسبة إلى أنسو فاتي صاحب الـ 16 ربيعًا فشارك بإجمالي 116 دقيقة محتلًا المركز الحادي عشر في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة متفوقًا على لاعب الوسط أرثر ميلو الذي شارك في 109 دقيقة.

وتمكن كلا اللاعبين من كسب ثقة مدرب برشلونة إثر الأداء القوي الذي ظهرا عليه في المباريات السابقة، لا سيما الأداء الرائع الذي قدمه أنسو بالأمس أمام فالنسيا، إذ استطاع افتتاح السجل التهديفي للفريق، وبعد مرور دقائق قليلة مرر كرة الهدف الثاني للاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج.

وبأداء الثنائي الشاب، فمن المؤكد استدعائهم إلى قائمة الفريق التي ستشارك يوم الثلاثاء المقبل في أولى مباريات النسخة الحالية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تلك القائمة غدًا الاثنين.

يُذكر أن هناك خمسة لاعبين فقط هم من شاركوا في الأربع مباريات الماضية بشكلٍ كامل، وهم: حارس المرمى الألماني مارك أندريا تير شتيجن والمدافعان الإسبانيان جيرارد بيكيه وجوردي ألبا والمدافع الفرنسي كليمنت لينجليت ومواطنه جريزمان.

ومن المتوقع أن يعتمد فالفيردي طيلة الموسم على هؤلاء اللاعبين، بالإضافة إلى ليونيل ميسي، والذي تعرض للإصابة منذ قرابة الشهر، فضلًا عن إسهامات بوسكتس ودي يونج وسواريز.

زر الذهاب إلى الأعلى