باريس سان جيرمان يشوه صورة كورتوا

تعرض فريق ريال مدريد لهزيمة ثقيلة على يد باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة داخل ملعب «حديقة الأمراء» ولم ينحج الحارس البلجيكي في حماية عرين النادي الملكي على عكس الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس الريال السابق والذي استطاع الحفاظ على نظافة شباك النادي الفرنسي.

ويبدو أن مركز حراسة المرمى في ريال مدريد أصبح ملعونًا تحديدًا منذ غضب جوزيه مورينيو في وجه العملاق إيكر كاسياس منذ 7 سنوات، ونافاس كان الضحية الأخيرة الذي بحث عن ملجأ آمن تحت ظلال برج إيفل حتى حصل في النهاية على ثأر بطعم حلو تاركًا شباكه خالية من الأهداف أمام فريقه السابقة.

ويرجع هذا لأن المرينجي لم يستطع التسديد بين الخشبات الثلاث ولو لمرة واحدة، الأمر الذي لم يحدث للفريق الأبيض في آخر 578 مباراة، وكأنه صدفة كبيرة.

ومن قبل صرح كورتوا بكونه الحارس الأول في مدريد، قائلاً: «الآن أصبح واضحًا من هو رقم واحد» هذه التصريحات أعلنها عندما كان زميل نافاس في النادي الملكي، وإذا كان نافاس يحمل في جعبته لقب الحارس صاحب 3 بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا فإن كورتوا يحمل في شباكه 11 هدفًا في آخر 4 مباريات أوروبية مع ريال مدريد.

وحاول نافاس وكورتوا التهرب من مواجهة بعضهما البعض، في ظل اعترافه بغرابة موقف رؤية زملائه السابقين بجانبه، قائلاً: «من الغريب أن تخرج لنفق غرفة الملابس وتراهم بجانبك» والأمر يجيب أن يكون غريبًا أيضًا على جمهور المرينجي.

ولم ينجح كورتوا في كسب جماهير «لوس بلانكوس» في مباراة شهدت غياب ثلاثي نجوم باريس سان جيرمان متمثلين في كيليان مبابي ونيمار وكافاني، واعتماد توماس توخيل على تشوبو موتينج، المهاجم الخامس للفريق، الأمر الذي جعل ألفارو بينتو يعلق على هذه الهزيمة خلال ظهوره في إذاعة «سير» الإسبانية، قائلاً: «لم نر تيبو بمستوى جيد، ومازال لم يبرز بشكل مثالي مع مدريد وليس هو الحارس الذي يمنحك النقاط عندما يعاني الفريق، مثلما فعل شتيجن أمام دورتموند».

من جهة أخرى، رفض زيدان إلقاء الذنب على أي لاعب، خلال تصريحاته عقب نهاية المباراة، قائلاً: «لن أقوم بالإشارة إلى أي لاعب» بالإضافة تبرير كورتوا موقفه عند استقباله للهدف الأول، قائلاً: «في الهدف الأول كنت مستعدًا في المنتصف، ولم يلحقني الوقت لاتخاذ رد فعل مناسب».

ويبدو أن كورتوا وقع في عاصفة خطيرة لحقته قبل 10 أيام من مواجهة إشبيلية على ملعب «سانشيز بيزخوان»، وأتلتيكو مدريد على ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

زر الذهاب إلى الأعلى