مورينيو يشن هجوما على صلاح بعد موقعة تشيلسي

واصل فريق ليفربول، انطلاقته القوية في بطولةالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد فوزه على مضيفه تشيلسيبنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأحد، على أرض ملعب استاد «ستامفورد بريدج» ضمن الجولة السادسة من عمر البطولة.

وحقق ليفربول فوزه السادس على التوالي في «البريميرليج» ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، محلقا في صدارة جدول الترتيب، بفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثاني، فريق مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسم الماضي.

وسجل ثنائية ليفربول في المباراة الظهير الأيمر ألكسندر أرنولد والمهاجم روبيرتو فيرمينو، بينما ظهر ثنائي الهجوم المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، بعيدان بعض الشيء عن مستواهما المعهود، وخطورتهما المعتادة على المرمى.

وعقب المباراة، شن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي، والذي أشرف من قبل على تدريب محمد صلاح، حين كان لاعباً في صفوف «البلوز» قبل رحيله عنه إلى فيورنتينا الإيطالي، هجوما ووجه انتقادات فنية للفرعون المصري.

وقال مورينيو، الذي رحل عن تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ديسمبر الماضي، ومن وقتها وهو يعمل بتحليل المباريات على عدد من القنوات الرياضية، أن محمد صلاح كان يجب عليه أن يبذل مجهودا أكبر خلال مباراة فريقه مساء الأحد، أمام تشيلسي.

وأوضح مورينيو، في تصريحات، نقلتها شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، عقب نهاية المباراة أن فريق ليفربول كان محظوظا بالفوز على تشيلسي، وأن الأخير هيمن على المباراة وكان الأكثر استحواذا على الكرة، وصنع العديد من الفرص التي لم يحسن مهاجموه استغلالها خاصة في نهاية المباراة.

وتابع مورينيو: «ثلاثي هجوم ليفربول، صلاح وماني وفيرمينو، يلعبون بمركزية، ولا يدافعون كثيراً، وفي أخر 15 دقيقة من مباراة تشيلسي، كان يجب على محمد صلاح العودة للخلف وبذل مزيد من الجهد لمساعدة ألكسندر أرنولد، في الضغط الهجومي الذي تعرض له الفريق من جهته».

وأردف: «في نهاية المباراة وأنت فائز، كان هناك ضغط من تشيلسي عليك، وكان يجب أن يدخل أرنولد بجوار قلبي الدفاع لتأمين المرمى بصورة أكبر، مع عودة محمد ظهير للقيام بواجبات الظهير الأيمن».

وفي النهاية، قلل مورينيو من تصدر فريق تشيلسي في المقدمة بفارق 5 نقاط عن مطارده مانشستر سيتي، وأضاف: «لا أعتقد أنها فجوة كبيرة بين المتصدر ومطارده، لأنه من الواضح أن ليفربول سيخسر مباريات وقد تسقط منه نقطتين هنا أو هناك، وسيتي قادر على العودة للمقدمة مثل ليفربول الأن».

زر الذهاب إلى الأعلى