مانشستر سيتي يغضب الجماهير الجزائرية

استرجع النجم الجزائري رياض محرز مكانته بالتشكيلة الأساسية لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، بعدما قاده إلى تحقيق فوزين كبيرين، على حساب شاختار دونيتسك الأوكراني 3/0 بدوري أبطال أوروبا، وكذلك على واتفورد في “البريميرليغ” بنتيجة 8/0، بسبب تسجيله لهدف وصنع آخر بالمسابقة القارية، فيما حصل على ركلة جزاء وأحرز هدفاً في اللقاء الثاني بالبطولة المحلية.

واحتفل حساب مانشستر سيتي باللغة الفرنسية عبر تغريدة في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالأداء المقدّم من طرف محرز وزميله في الفريق بينجامين ميندي، لكنه تسبب بأزمة شديدة لدى الجماهير الجزائرية التي هاجمت الحساب، بسبب تعليق لم يرق لها.

ووضع حساب “السيتي” صورة تجمع كلا من محرز وميندي وعلّق عليها قائلاً:”محرز – ميندي…التناغم الفرنسي”، ما تسبب باستياء واسع لدى الجماهير الجزائرية، التي تفاعلت بشكل قوي مع التغريدة، بسبب وصف محرز بـ”الفرنسي”، رغم أنه يلعب منذ أكثر من 5 سنوات للمنتخب الجزائري، كون والده جزائرياً ووالدته مغربية، بينما ولد في مدينة سارسيل بالضاحية الباريسية.

وانهالت التعليقات بالنقد والسخرية على التغريدة، من جانب الجماهير الجزائرية التي طابت بتصحيح الخطأ وعدم اعتبار محرز فرنسي وإنما جزائري، وكتب أحد المشجعين: “محرز فرنسي؟ هو جزائري، إذا لم تلاحظوا ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى