البدري يتحدث عن أزمة محمد صلاح مع منتخب مصر

أعلن حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، رسميا، عن الجهاز الفني الذي سيعاونه في مهمته خلال الفترة المقبلة، حيث سيضم محمد بركات مديرًا للكرة إلى جانب طارق مصطفى وأحمد أيوب في منصب المدرب العام.

وأقيم منذ قليل مؤتمر صحفي بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة لتقديم المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بحيث حضر رئيس مجلس اتحاد الكرة المعين من قبل «الفيفا» عمرو الجنايني.

وجاء باقي تشكيل الجهاز كالآتي: – سيد معوض مدربًا مساعدًا وأيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى، محمد أبو العلا في منصب رئيس الجهاز الطبي.

وقال البدري في تصريحات خلال المؤتمر: إن حلم تدريب المنتخب يعد هدفًا أسمى لأي مدرب، قائلًا: «أشكر الله على توفيقي بأن أكون في هذا المكان».

وأضاف البدري تدريب المنتخب حلم كان يراودني، متابعًا بقوله: «أريد أن أكمل مسيرة المدربين العظماء مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة».

وبسؤاله عن معايير اختيار اللاعبين: «المعيار الوحيد في مهمتي هو العدل، ونحتاج إلى عمل كبير وتوفيق لتحقيق شيء لمصر وهذا هو هدفنا جميعًا وسنبذل قصارى جهدنا، هناك مساندة كبيرة من عمرو الجنايني واتحاد الكرة».

وتحدث مدرب الأهلي الأسبق عن الجهاز المعاون فأوضح أنهم أسماء كبيرة وذو تاريخ حافل، وقد تم اختيارهم لأنهم يملكون نفس النهج والتفكير، ملمحًا أن الاختيار كان أساسه الكفاءة والالتزام والشخصية.

وأكمل: «هدفنا الأول الوصول لكأس الأمم الإفريقية في الكاميرون بطموح كبير، لدينا نواقص سنعمل على سدها».

وعن مواجهة البرازيل والأرجنتين وديًا فقال: «تردد أن المنتخب المصري سيواجه البرازيل لكن العرض جاء قبل تشكيل الجهاز الفني لكن بالفعل تلقينا عرضًا من الأرجنتين أمس الأربعاء، أما تفكيري فيدور الآن لمواجهة منتخب إفريقي قبل مواجهة ناميبيا في التصفيات الإفريقية، من الأقرب أننا سنواجه منتخب بتسوانا ومن المقرر أن تتم في أكتوبر».

وعن غياب قائد المنتخب أحمد المحمدي: «انضمام خمسة محترفين في المعسكر لا يعني أن أحمد المحمدي لن ينضم، هو لاعب مميز لكن أريد القيام باختيار لاعبين جدد، فالمحمدي ليس لاعبًا يتم اختياره للاختبار».

وأكمل: «سيتم ضم لاعبين جدد وليس مقبولًا أن ينضم المحمدي لمباراة واحدة فقط» وعن محمد صلاح فقال: «هو لاعب صاحب قيمة كبيرة علمت الفترة الماضية بأزمات المنتخب من حيث الالتزام وما حدث لن يتكرر في الفترة القادمة سوف نتواصل جيدًا مع صلاح، وتابعت أزمة التصويت، هو قيمة كبيرة جدا ونفخر به كثيرا. كل الدعم والتقدير له».

وعن أهداف المنتخب فقال: «الهدف الأول الوصول إلى كأس الأمم الإفريقية ثم بلوغ نهائيات كأس العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى