الفيفا يكشف سبب عدم احتساب صوت مصر لصلاح

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) شرح الأسباب التي أدت إلى عدم احتساب الأصوات المصرية للنجم العربي محمد صلاح، مهاجم الفراعنة ونادي ليفربول الإنكليزي، في اقتراع أفضل لاعب في العالم لعام 2019، الذي حل فيه بالمركز الرابع.

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم استفساراً للفيفا حول سبب عدم إدراج أوراق التصويت الخاصة بالمدير الفني لمنتخب الفراعنة السابق، خافيير أغيري، والقائد أحمد المحمدي، في القائمة التي نشرها الاتحاد الدولي بعد انتهاء الحفل الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية يوم الإثنين الماضي.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قال إن الكتابة على بطاقة التصويت المصرية كانت بالأحرف الكبيرة، لذلك بدت غير صالحة ومطابقة لاسم النجم محمد صلاح الأصلي، بالإضافة إلى عدم قيام الأمين العام للاتحاد المصري بالتوقيع عليها، وهو أمر إجباري، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية.

وتابعت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) شدد للاتحاد المصري على أن مكتب الاقتراع الخاص به خاضع لمراقبة مراقبين مستقلين، مُشيراً إلى أنهم قاموا بالاتصال بمصر لأول مرة حتى يتم التأكيد على التصويت، ثم تلقى الاتحاد المصري تذكرتين لتقديم استمارات التصويت الموقعة بشكل صحيح في الـ19 من غشت .

وأردفت أن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يُقدم رداً خلال الإطار الزمني المحدود حتى يوم الأربعاء الموافق 21 غشت ، لذلك لا يُمكن احتساب أصواتهم لصالح محمد صلاح، لكن الفيفا لم يعلن الترتيب النهائي للنجوم في حال كان التصويت صحيح 100 بالمئة.

يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، حقق جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، المقدمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فيما حل المدافع الهولندي العملاق فيرجيل فان دايك ثانياً، في حين حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو على المرتبة الثالثة.

زر الذهاب إلى الأعلى