بيكيه وسيط بين العرب والاتحاد الإسباني لتحديد مكان موقعة السوبر

قوم المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، لاعب نادي برشلونة الإسباني ومالك نادي أندورا، بمساعدة الاتحاد الإسباني لكرة القدم (آر أف إي إف) لتحديد مقر استضافة بطولة كأس السوبر الإسباني في نسختها الجديدة والتي ستعقد في الفترة ما بين 8 لـ 12 يناير 2020 المقبل بالتنسيق مع الأندية الأربعة الأوائل في الموسم الماضي وهما: برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد وفالنسيا.

ويحاول اللاعب الدولي السابق، الذي يحافظ على علاقات جيدة جدا في الشرق الأوسط، المساعدة في اختيار مكان البطولة والتي يتصارع على استضافتها دولتين عربيتين، وهما: المملكة العربية السعودية وقطر.

فكلا الدولتين على استعداد لدفع 30 مليون يورو لاستضافة البطولة التي ستقام لمدة 4 أيام، ولكن الاتحاد الإسباني يجاول أيضا أن يفرض سلسلة من البنود والشروط المتعلقة بحق النساء في الذهاب إلى الاستاد دون أي قيود، وهذه النقطة قد تشكل علي قطر والسعودية بعض الصعوبات.

وتم تكثيف الاتصالات بين لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، واللاعب جيرارد بيكيه خلال الأسابيع الأخيرة. ودخل الصراع في الشرق الأوسط بين البلدين لاستضافة كأس السوبر الإسبانية في حالة حرب باردة، فالتوتر العسكري في المنطقة وخاصة قصف المنشآت النفطية في الرياض يجعلان إقامة البطولة في هذه المنطقة صعب جداً بالرغم من تجاوز عرضهما الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر بيكيه في هذا الأمر نظرا لأنه يحافظ على علاقات جيدة مع جميع البلدان العربية التي عرضت استضافة كأس السوبر، ولكن في الوقت نفسه، سيكون لاعبا في هذه البطولة دفاعا عن ألوان برشلونة، أحد الفرق المشاركة في هذه المنافسة، ومن جانب الاتحاد الإسباني لكرة القدم فقد تم اتخاذ الأمر باحتياط كامل لتجنب أن وجود بيكيه في العملية يثير االشكوك في الفرق الثلاثة الأخرى المشاركة في البطولة.

وبالفعل سيكون للاعب دور في تحديد مقر البطولة، ولكن الاتحاد الإسباني أكد: «صحيح أن بيكيه يساعد في عملية اختيار المقر، ولكن لن يكون هناك يورو واحد من الاتحاد لوساطة بيكية في العملية، وشيء أخر يجب أن نعرفه أنه قد يحصل على تعويض مادي على عمله من الجانب المعاكس…».

زر الذهاب إلى الأعلى