ريفر بليت يقترب من نهائي ليبرتادوريس بالفوز على بوكا

قطع ريفر بلايت الأرجنتيني، حامل اللقب، خطوة كبيرة للتأهل مرة أخرى إلى نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس القارية، الأعرق على مستوى أندية أمريكا الجنوبية، بفوزه في «السوبر كلاسيكو» على غريمه التقليدي محليًا وقاريًا، بوكا جونيورز بهدفين نظيفين.

وفي المباراة التي أقيمت بمعقله «مونومينتال» وأمام 70 ألف مشجع، نجح ريفر في تحقيق فوز مستحق بثنائية عبر الكولومبي رافائيل بوري من ركلة جزاء (ق7) وإجناسيو فرنانديز (ق70) من تسديدة داخل المنطقة من لعبة جماعية.

وبعد مرور 296 يوما على فوز ريفر في نهائي البطولة أمام بوكا في نهائي نسخة 2018 الذي احتضنته مدريد عادت البطولة لتجمع الفريقين العريقين مرة أخرى لكن في الدور نصف النهائي.

وتفوق المدرب مارسيلو جاياردو مرة أخرى على بوكا في البطولة القارية، ومدربه جوستافو ألفارو، انتظارا لما ستؤول إليه مواجهة الإياب التي ستقام فجر 23 أكتوبر الجاري، على أن يواجه الفائز من الفريقين منافسا برازيليا من بين جريميو وفلامنجو.

ولم تمر دقائق معدودة حتى احتسب الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض، بعد استشارته لتقنية الفار، ليحتسب مخالفة لصالح بوري، الذي تكفل بتسديدها.

ورد بوكا بتسديدات من مسافات متوسطة لإيمانويل رينوسو وأليكسيس أليستير، لكن السيطرة عادت مرة أخرى لفريق «المليونيرات» الذي كان لاعبوه يتحركون بسرعة ويمررون الكرة بدقة في عملية انتقالها من الدفاع للهجوم.

وكاد رامون أبيلا أن يهدي التعادل للضيوف (ق42) من انفراد بالحارس لكن سددها بعيدا عن المرمى ليضيع فرصة خطيرة لبوكا.

وفي الشوط الثاني عاد الفريقان للتنافس بنفس التشكيلة، وكاد ريفر أن يضيف الهدف الثاني بعدما اصطدمت تسديدة جونزالو مونتيل بالقائم.

وبعدها نجح أصحاب الأرض في إضافة الهدف الثاني من لعبة جماعية رائعة لينجح فرنانديز في استلام بينية من الجانب الأيمن ليحولها إلى الشباك من داخل المنطقة، وسط حسرة الضيوف.

وينتظر أن يقام لقاء العودة على ملعب لا بومبونيرا، الذي فشل بوكا في الفوز عليه في ذهاب نهائي نسخة العام الماضي ليتعادل الفريقان (2-2) قبل أن يحسم ريفر البطولة لصالحه في لقاء الإياب الذي تقرر خوضه في مدريد (3-1) بسبب شغب الجماهير.

زر الذهاب إلى الأعلى