برشلونة يتجاوز الرقم التاريخي لريال مدريد

حقق برشلونةانتصارًا ثمينًا على فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الكامب نو» معقل النادي الكتالوني، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت المرة الأخيرة التي خسر فيها البلوجرانا داخل ملعبه في التشامبيونزليج، منذ 6 سنوات عندما سقط أمام بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في مباراة العودة خلال تصفيات نصف النهائي.

واستمرت النتائج الإيجابية للبارسا إلى 33 مباراة بدون هزيمة في معقلهم، بمعدل 30 فوزًا و3 تعادلات فقط، مما جعل الكامب نو حصنًا منيعًا في أوروبا.

وشهدت هذه الفترة تسجيل 100 هدف مقابل استقبال 16 هدفًا فقط، على الرغم من أن هذه الإحصائيات أفادت النادي الكتالوني في رفع «ذات الأذنين» مرة واحدة فقط، في موسم 2014-2015 بعد الفوز على يوفنتوس بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ومنذ تأسيس الكامب نو لم ينجح أي فريق في تحقيق هذه النتائج على ملعبه بدون أي خسارة، متفوقًا على بايرن ميونيخ الذي حقق رقمًا قياسيًا في الموسم الماضي بمعدل 29 انتصارًا متتاليًا، ولكن إذا تحدثنا على البطولة الأوروبية في نسختها القديمة، نجد أن النادي البافاري مستمر في رقمه القياسي بمعدل 43 مباراة متتالية بدون هزيمة على ملعبه في الفترة بين 1969 إلى 1991.

ومازال برشلونة بعيدًا عن كسر هذا الرقم ولن يقدر على تحطيمه خلال هذا الموسم، وعلى أقل تقدير سيلعب 5 مباريات في حالة وصوله إلى نصف نهائي التشامبيونزليج.

الفريق الذي استطاع برشلونة التفوق عليه هو ريال مدريد، الذي يحمل ثاني أفضل رقم قياسي بـ 32 فوزًا متتاليًا على ملعب «سانتياجو برنابيو» في الفترة بين 1975 و1990 أي لمدة 15 عامًا.

ورفع انتصار البلوجرانا على النيراتزوي رصيده إلى 33 فوزًا، الأمر الذي ساعده على تحطيم الرقم القياسي للنادي الملكي في تاريخ أوروبا.

وفي المقابل يعيش المرينجي حالة عكسية في مبارياته داخل معقله، بعدم قدرته على الفوز في ملعب البرنابيو منذ عام، لا سيما أن المباراة الأخيرة التي فاز بها وسط جمهوره كانت في 23 أكتوبر 2018 عندما هزم فيكتوريا بلزن بهدفين نظيفين، محققًا هزيمتين وتعادلين، والتعثر الأخير أمام الفريق كان في مباراة أمام كلوب بروج يوم الثلاثاء الماضي بنتيجة 2-2.

زر الذهاب إلى الأعلى