نافاس وإدريسا جاي.. حائط الدفاع الجديد في النادي الباريسي

عاش باريس سان جيرمان صيفًا مفعمًا بالأحداث؛ بسبب البرازيلي نيمار، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن النادي لكنه في النهاية بقي، كما وصلت بعض الصفقات القوية التي عززت الفريق.

كما ظهر باريس أكثر قوة خاصة في الجانب الهجومي حيث أصبح يتواجد الثلاثي القوي نيمار وكيليان مبابي وإديسون كافاني وأيضًا الوافد الجديد ماورو إيكاردي.

الشيء المختلف هذا الموسم في باريس سان جيرمان هو قوة الجانب الدفاعي، وحدث ذلك بعد التعاقد مع كيلور نافاس حارس ريال مدريد السابق وإدريسا جاي، نجم إيفرتون السابق.

فريق توماس توخيل في صدارة الدوري الفرنسي الدرجة الأولى برصيد 18 نقطة من أصل 24 مع سقوطه في خسارتين من «رين وريمس»، أما في دوري أبطال أوروبا فنسبة الفوز 100% من تحقيق انتصارين أمام ريال مدريد وجلطة سراي دون استقبال أي أهداف.

وصل الحارس الكوستاريكي نافاس هذا الموسم بعد انطلاق الموسم في الدوري الفرنسي، ومنذ ذلك الحين وهو يشارك في كل المباريات، ولعب 6 مباريات فاز في خمس وخسر واحدة فقط ويمكنه أن يفتخر أنه خلال تلك المباريات التي فاز فيها باريس لم يتلق أي هدف.

أما الوافد الجديد السنغالي إدريسا جاي فقد ربط بشكل جيد بين الدفاع وخط الوسط، معه يعرف الفريق كيفية الفوز، لاعب إيفرتون السابق لعب خمس مباريات في الدوري الفرنسي ولقاءين بدوري أبطال أوروبا وفاز الفريق بكل شيء، ولم يتلق أي هدف، لا يمكن أن نقول شيئًا آخر غير أن المباراتين اللتين غاب فيهما اللاعب خسرها باريس سان جيرمان.

تبرز أرقام باريس سان جيرمان في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، حيث أصبح ثاني أقل فرق استقبالا للأهداف بأربعة أهداف خلف إنتر ميلان الذي استقبل 2 ولديه مباراتين أقل بالسيريا آي.

زر الذهاب إلى الأعلى