جابرييل مارتينيلي.. جوهرة آرسنال التي رفضها مانشستر يونايتد 4 مرات

تسجيل هدفين وصناعة هدف، كانت كفيلة بأن يتردد اسم البرازيلي جابرييل مارتينيلي على ألسنة الجميع في إنجلترا، المهاجم البرازيلي صاحب الـ18 عامًا انضم لصفوف نادي آرسنال الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد فترة من التألق في بلاده، واللعب في بطولة كأس ساو باولو للصغار.

وعلى الرغم من عمره الصغير، والذي يجعل أوناي إيمري المدير الفني لنادي آرسنال يتعامل معه بحذر، إلا أن الأداء الذي قدمه مارتينيلي والأهداف التي يسجلها حين يحصل على الفرصة تجعل الأمور أكثر تعقيدًا، حيث يرغب المدرب الآن في منحه فرصًا أكبر.

وسجل جابرييل مارتينيلي هدفًا في كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، وتألق بشكل لافت للنظر مساء الخميس بتسجيل ثنائية في فوز آرسنال على نادي ستاندرد ليج البلجيكي بأربعة أهداف دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي.

المثير للضحك، هو أنه تم رفض مارتينيلي لما يصل إلى 4 مرات من أحد الأندية التي تعد منافسًا تاريخيًا لنادي آرسنال، وهو مانشستر يونايتد، والذي يمر حاليًا بواحدة من أسوأ الفترات في تاريخه، وتتذكر الجماهير أن إدارة «الشياطين الحمر» رفضت خيار التعاقد مع البرازيلي الشاب في 4 مناسبات سابقة.

اللاعب نفسه نشر عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي الأوقات التي قضاها في ملعب «أولد ترافورد»، وصوره مع العديد من لاعبي الفريق الأول لمانشستر يونايتد، ومن بينهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا، إلا أن إدارة «الشياطين الحمر» لم تتحل بالجرأة للتعاقد مع جابرييل مارتينيلي، لينتهي به المطاف لاعبًا بقميص آرسنال.

وقال مارتينيلي في تصريحات لشبكة «ESPN» الرياضية: «بين عامي 2015 و2017، كنت في أولد ترافورد لأربع مرات، وتدربت لمدة 15 يومًا في كل مناسبة، وبما أن الجميع يتدربون في نفس المركز ويأكلون في نفس الكافتيريا، فقد رأيت جميع المحترفين، أتذكر أنني طلبت صورة من باتريس إيفرا، ومروان فيلايني ولاعبين آخرين».

وأضاف: «بوجبا تحدث معي، وعرف أنني برازيلي وسألني إن كانت أحوالي بخير، وأين ألعب، وأيضًا التقطنا صورة سويًا».

والآن، يتحدث جابرييل مارتينيلي وهو لاعب في صفوف آرسنال، وليس مانشستر يونايتد، والذي يبدو أنه ارتكب خطأ تاريخيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى