زيدان: أريولا حارس عظيم.. وهنا لا يوجد لاعب لا يُمس

يستعد ريال مدريد، بقيادة زين الدين زيدان، لخوض مباراة السبت أمام غرناطة ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني ويسعى المرينجي للحصول على نقاط اللقاء للحفاظ على صدارة الليجا.

وتحدث زيدان عن مواجهة فريق غرناطة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قائلاً: «غدًا سيلعب الأول ضد الثاني في الدوري، وهذا يعني كل شيء، وسنلعب أمام فريق يقدم موسمًا جيدًا، ونريد أن نقدم مباراة رائعة وفكرتنا هي الفوز دائما».

ورد زيدان على الانتقادات التي وجهت إلى تيبو كورتوا وصافرات الجماهير، قائلاً: «الانتقادات موجودة وهو يعلم هذا، إنه لاعب قوي وأعلم إمكانية تأثره بهذا الأمر، والشوط الأول من المباراة أمام كلوب بروج كان مختلفًا، ولكن على أي حال لا يمكن النظر للوراء، علينا التفكير في المباراة القادمة».

وكشف زيدان عن حالة كورتوا قبل مباراة بروج، قائلاً: «لم يكن في حالة جيدة نعم، ولكن يمكن حدوث هذا من حين لآخر، وكان يستطيع المشاركة، وبين شوطي المباراة كان مريضًا»

وعلق المدرب الفرنسي على منافسة حراسة المرمى في النادي الملكي، قائلاً: «دائمًا هنا منافسات في الفريق، وسأعتمد على جميع اللاعبين، وفي الريال لا يوجد لاعبون لا يمسون، لا كورتوا ولا أي لاعب آخر، والجماهير يمكنها أن تتحدث عن أخطاء كورتوا ولكن منذ 3 مباريات حافظ على نظافة شباكه، دعونا ننظر للأمام وفي مباراة الغد وبعد ذلك نرى ماذا سيحدث».

وفيما يتعلق بحديثه مع كورتوا، تابع زيدان، قائلاً: «أتحدث مع اللاعبين في كل شيء، ولكن لم أتحدث مع كورتوا في الانتقادات بعد مباراة كلوب بروج، ونعلم جيدًا ما نفهمه».

ورد زيدان حول الشكوك في مستوى الفريق، قائلاً: «لسنا سيئين للغاية مثلما يقال في الخارج، ولكن هذا هو الريال، حديثي لن يغير أي شيء، وعلينا فقط التركيز فيما يمكننا فعله داخل أرضية الملعب، لا سيما أننا لدينا غدًا مباراة من أجل الاستمرار في صدارة الليجا».

وأما بالنسبة لفرض عقوبة على جاريث بيل بسبب وصوله البرنابيو متأخرًا في مباراة كلوب بروج، علق زيدان: «هذه أمور داخلية، تمتلكون معلومات لا يمكن الحصول عليها، ويجب أن أتحدث معه، ولست مضطرًا لإخبارك بالأمر».

وتطرق زيدان للحديث عن مسألة مشاركة بيل في مركز الظهير الأيسر لتعويض غيابات الفريق، قائلاً: «في الحقيقة لم أفكر بهذا الأمر، لأن لدينا خيارات أخرى».

وحول شعوره بالضغط في حالة النتائج السيئة، رد زيدان: «نعم أشعر بهذا الأمر، ولكن ليس ضروريًا الإفصاح عنه، أعلم أين أتواجد، لن يتغير الأمر، وهذه المهنة هي هكذا، ولكن دائمًا سأكافح حتى اليوم الأخير، ويروق لي ما أفعله، وأشعر بقدرتي على تجاوز العقبات»

ومدح زيدان، حارسه الفرنسي أريولا، قائلاً: «هو حارس عظيم مثل كورتوا، ورائع للغاية ولدينا حارسان كبيران، ولا يمكنني القول أن هناك لاعبًا لديه أهمية أكبر من لاعب آخر، واللاعبون يتدربون بشكل جيد وفي النهاية أنا من يقرر المشاركة، وهناك لاعبون يشاركون بصفة أكثر من الآخرين وهذا أمر طبيعي، ولكن كل شيء يمكنه أنه يتغير».

واختتم زيدان حديثه عن أريولا، قائلاً: «أريولا تأقلم بشكل سريع وهو سعيد في الفريق، وإذا استمتع كل لاعب بعمله، سيمر كل شيء بروعة»

زر الذهاب إلى الأعلى