فالفيردي يتحدث عن جاهزية ثلاثي برشلونة لموقعة إشبيلية

مباراة قوية ستجمع فريقي برشلونة وإشبيلية غدًا على عشب ملعب «كامب نو» ضمن منافسات الجولة الثامنة من النسخة الحالية لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وامتثل إرنستو فالفيردي، مدرب «البلوجرانا»، أمام عدد من وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الغد للحديث عن عدة أمور متعلقة بفريقه واللاعبين، وجاء في حديثه: «دائمًا ما تكون تلك المواجهة قوية سواء على ملعبنا أو خارجه، والخصم خارج ملعبه أفضل من داخله، إذ استطاعوا الفوز في ثلاث مباريات من أربعة، مباراة الغد هامة للغاية ومن الجيد أننا استطعنا حسم عدة نقاط جعلتنا على مقربة من المراكز الأولى».

وأما بالنسبة إلى احتمالية مشاركة جان كلير توديبو في الغد، فتابع: «هناك لاعبون معاقبون وآخرون مصابون، اليوم سينضم إلينا أراوخو للمشاركة في التدريبات».

وفيما يتعلق بحالة الشاب أنسو فاتي وغيابه عن قائمة منتخب إسبانيا تحت 21 سنة، فأضاف: «كانت لديه أحاسيس جيدة بالأمس، يبدو أنه سيكون جاهزًا للمشاركة، وسنقيم هذا الأمر بعد التدريبات، وأما بالنسبة إلى المنتخب فما زال لديه الكثير من الوقت، يجب أن يتم بناء عضلاته لمثل هذا النوع من المجهود، فهذا أمر طبيعي، ولا يمكن تخطي مراحل بشكلٍ سريع للغاية».

وعن جاهزية الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز للمشاركة أمام الفريق الأندلسي، فأردف: «بالتأكيد لقد استعادا عافيتهما، لست أدري إذا ما كانا جاهزين للمشاركة طيلة التسعين دقيقة أم لا، ولكن هما أساسيان، لقد ابتعدا لفترة بسبب الإصابات، يجب عليهما أن يستعيدا كامل عافيتهما فمباراة الغد هامة للغاية».

وأما بالنسبة إلى احتمالية اتباع سياسة التدوير بين الفرنسي عثمان ديمبلي ومواطنه أنطوان جريزمان، فصرح: «يمكن اتباع سياسة التدوير في كافة المراكز، فكل مباراة مختلفة عن الأخرى وسنرى هذا غدًا، كما أن هناك خيارات أخرى كأنسو وكارليس بيريز».

وفيما يتعلق بمشكلة غياب لاعبي الجانب الأيسر، فقال: «عدم الاعتماد على ظهير أيسر محدد أمر غير طبيعي، هذا بالرغم من قدرة نيلسون وسيرجي على اللعب جيدًا في هذا المركز، نأمل أن يستعيد جوردي ألبا عافيته بدءً من لقاء الغد، بالتأكيد ألبا ليس متسبعدًا ويجب علينا الانتظار».

وفي هذا الجانب صرح: «من الأفضل أن ينضما إلى منتخبات بلادهم لأن هذا من شأنه التأكيد على أنهما بأفضل حال، ولكن بالنسبة لنا لن يكون من السيء أن يظلا».

وعن المنافسة التي تجمع عدد من لاعبي وسط «البلوجرانا» أنهى تصريحاته قائلًا: «لدينا بدائل ونود أن نخطو للأمام، فرينكي يسهم بشكلٍ كبير ويمنحنا الكثير من الديناميكية وأرثر لديه مستوى متميز، ودائمًا ما تكون المنافسة أمر جيد».

زر الذهاب إلى الأعلى