لاعب نرويجي يخطف انظار ريال مدريد

يتبع ريال مدريد سياسية الانتباه الشديد من أجل التعاقد مع النجوم الواعدة مثلما فعل مع فينسيوس جوينور ورودريجو جويس، وأخرهم الياباني تاكيفوسا كوبو، والآن يخطو نحو الجوهرة الأوروبية، إرلينج هولاند، مهاجم النرويج البالغ من العمر 19 عامًا ونجم فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

استطاع اللاعب الشاب البالغ طوله 1.94 سم خطف الأنظار بأدائه الجيد وتسجيله 18 هدفًا خلال مشاركته في 11 مباراة رسمية منذ انطلاق الموسم، ومن بينهم هاتريك في أول مشاركه له في دوري الأبطال، وهدف آخر في شباك ليفربول، بطل النسخة الماضية على ملعب «أنفيلد».

قيمة هولاند ليست جنونية، لاسيما أن إدارة سالزبورج دفعت 5 مليون يورو لشرائه في الموسم الماضي، ووصلت قيمته حاليًا 12 مليون يورو، وفقًا لإحصائيات موقع ترانسفير ماركت.

ولا يوجد خلاف على مهارات النجم النرويجي، ويشبهونه في بلده بالنجم الهولندي ماركو فان باستين وآخرون بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بالإضافة إلى رفع الحماس لدى الشعب النروريجي لأنه يذكرهم بمسيرة مارتين أوديجارد.

ويبدو تطور هولاند مذهلًا، خاصة أنه في السنوات الأربع الأخيرة بذل مجهودًا كبيرًا حتى وصل طوله لـ 1.94 سم، ويمكنه الاستمرار في الزيادة، وحاليًا يسير على النظام الغذائي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
.
هداف مبكر
الأمر بمثابة دبابة خرجت من قلعة ليدز، خاصة أن والده أليف إينج كان يخوض مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجله استطاع إحداث ضوضاء خارج النرويج، تحديدًا في الليالي الكبيرة للتشامبيونز، عندما سجل 3 أهداف في شباك جينك الأمر الذي جعله يكسر الرقم القياسي للأوكراني أندري شيفتشينكو الذي سجل هاتريك في سن 21، على عكس هولاند سجله في عمر 19 عامًا.

مسيرة هولاند في أوروبا تسير بشكل جيد، الأمر ظهر عندما سجل هدفًا في شباك الريدز بعد نزوله إلى أرضية الملعب بـ4 دقائق فقط.

مستقبل ريال مدريد
يراقب النادي الملكي اللاعب الشاب هولاند على الرغم من اعتماده على لوكا يوفيتش، الذي سيكمل عامه 22 في 23 ديسمبر المقبل، وكريم بنزيما سيكمل الـ 32 من عمر في ديسمبر أيضًا، ولكن إذا لم تتوافق سياسة البحث عن لاعب في مركز قلب الهجوم، فإن ميزة صغر سنه وثمنه القليل يجعل المرينجي يفكر بجدية في شراء خدماته، قبل ارتفاع سعره ودخول الأندية الأوروبية الكبيرة لخطفه، لهذا يعتبرون هولاند هو ماكينة أهداف المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى